المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. المتحف القومي بالفسطاط يستقبل 5 صناديق من القطع الأثرية

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 02:54 ص
أميرة السيد
طباعة
يستقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم الخميس، 5 صناديق تحتوي على عدد من القطع الأثرية من مجموعة حفائر عزبة الوالده الموجودة بمخازن المتحف المصرى بالتحرير، وذلك فى إطار خطة وزارة الآثار لنقل القطع الأثرية من المتاحف المصرية ومخازن المواقع الأثرية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية تمهيدًا لإفتتاح المرحلة الثانية منه.

وأوضح المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف القومي للحضارة المصرية، أن المجموعة التى سيتم نقلها غدا تضم عدد من الأوانى الفخارية والحجرية والتوابيت الفخارية ومجموعة من اللوحات الجنائزية الصغيرة والحلي.

وأشار أنه كان قد تم نقل 52 صندوق لنفس المجموعة في يوليو الماضي من ضمن 130 صندوق من مخزن المتحف المصري بالتحرير، ومن المقرر أن يتم نقل باقي الصناديق علي دفعات خلال الفترة القادمة.

وأكد م.محروس أن القطع ستخضع لأعمال الترميم الأولى والتعقيم والتوثيق الأثري بمعامل المتحف القومي للحضارة المصرية قبل إيداعها بالمخازن لحين عرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي بعد افتتاح المرحلة الثانية من المتحف.

وأضاف م.محروس إلى أن تلك القطع كان قد تم اكتشافها ضمن مجموعة مكتشفات الأثرى زكى سعد والذى كان يعمل مديرًا للحفائر الملكية فى منطقة عزبة الوالده بحلوان بين عامى ١٩٤٢- ١٩٥٤، حيث بلغ عدد القطع المكتشفة آنذاك أكثر من ٨٠٠٠ قطعه يرجع أغلبها للعصر الفرعوني المبكر (الاسرتين الأولى والثانية).

ويذكر أن المتحف القومى للحضارة المصرية افتتح جزئيا فى شهر فبراير من هذا العام، حيث تم افتتاح قاعة العرض المؤقت والتى يعرض فيها تاريخ تطوير ٤ صناعات منذ عصر ما قبل الأسرات وحتى العصر الحديث من حرف صناعة الفخار والنسيج والتجارة والمصاغ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads