المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوافل طبية وعلاجية لـ3 قري بالمنيا ضمن فعاليات لجنة تنمية جنوب الوادي

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 12:53 م
شيماء بغدادي
طباعة
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم عدد من القوافل الطبية والعلاجية بقرى "الكرم ـ دير ابوحنس ـ دلجا"، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي، والتي بدأت فعاليتها منذ العاشر من أكتوبر وتستمر حتى 17 أكتوبر الجاري بالقرى الثلاث.

قالت دكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن القوافل يتم تنظيمها وفقًا لبرنامج زمني محدد، حيث تنظم قافلة طبية بقرية الكوم التابعة لمركز ومدينة أبو قرقاص يومي 13 و14، وبقرية دير أبو حنس التابعة لمركز ومدينة ملوي يومي 15و16 على أن تكون القافلة الطبية بقرية دلجا بدير مواس يومي 17 و18 أكتوبر.

وأضافت وكيل الوزارة، أن القوافل تأتى في إطار تقديم خدمات صحية للقرى، وتوفير رعاية صحية للمواطنين، لافتة إلى أن القوافل تضم عددًا من التخصصات الطبية المختلفة منها "باطنه ـ قلب ـ انف وأذن ـ أسنان ـ جراحة ـ مسالك بولية ـ أطفال ـ رمد ـ نساء".

هذا وسوف تبدأ الفعاليات في القرى الثلاث غدًا الجمعة، حيث تتضمن عروضًا لفرق الفنون الشعبية، وورش تذوق موسيقي وعروض للسيرك القومي والاراجوز، وخيال الظل، وصالون مصر المبدعة للشاعر محمد بهجت بمصاحبة فرقة مدرسة الإنشاد الديني، وعرض مسرحي بعنوان "كأنك تراه"، وعروض لأطفال كورال المنيا، وفرقة ملوي للفنون الشعبية، وكورال مركز شباب المنيا، وفرقة الموسيقي العربية.

كما ستضم الفعاليات عروض للقائمين علي إدارة مشروعك بالمحافظة، تتضمن القروض والخدمات غير المالية للمساهمة في زيادة المشروعات الصغيرة للوصول لأكبر شريحة مستهدفة من الشباب، عن طريق الحوار المجتمعي بالقرى المستهدفة، كما ستقوم وحدة التنمية الاقتصادية بعمل مسح ميداني، ورصد علي أرض الواقع للمعوقات في القرى لوضع الحلول لها، والمساهمة في إحداث عملية تنمية لأهل تلك القرى المستهدفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads