المواطن

أخبار

الافتاء تفتح باب الاشتراك في البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 09:52 م
الافتاء
الافتاء
طباعة
محمد سمير
أعلنت دار الإفتاء المصرية، اليوم الخميس، عن فتح باب الاشتراك في البرنامج التدريبي لتأهيل المقبلين على الزواج، والذي سيقام في الفترة من 23 أكتوبر إلى 29 نوفمبر.

وقالت "الإفتاء" في بيان عبر صفحتها على "فيس بوك"، أن الزواج من أهم وأخطر الأمور الشرعية؛ وذلك لخطورة ما يترتب عليه من آثار على كل من الطرفين، الزوج والزوجة، وعلى جميع المحيطين بهم، وعلى المجتمع من بعد ذلك.

وأوضحت أن البرنامج يستهدف تدريب وتأهيل وإرشاد عدد من المقبلين على الزواج على مهارات الحياة الزوجية وكيفية التعامل مع المشكلات والضغوط الحياتية التي يواجهها الزوجان، فضلًا عن إدراك الحقوق والواجبات الشرعية المشتركة بين الزوجين، وفهم طبيعة كل طرف من الناحية النفسية والاجتماعية والثقافية، والإلمام بالمهارات والخبرات اللازمة للحياة الزوجية، والتعامل مع المشكلات المسببة لفشل الزواج.

وأشارت إلى تضمن البرنامج عدة موضوعات تتعلق بالأحكام الشرعية للزواج، وتهيئة الزوجين للحياة الزوجية، وتدريبهم على حل الإشكالات الزوجية والتعامل مع ضغوط الحياة الزوجية، بالإضافة إلى نصائح نصائح عامة ونصائح متعلقة بالإنجاب وسبل تنظيمه، موضحة أن البرنامج يتضمن موضوعات تتعلق بالإرشاد النفسي والاجتماعي والطبي وأمور أخرى الديكور المنزلي وأسس اختيار الأساس المنزلي.

إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن