المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إعلام النواب": رشاوى قطر باليونسكو تشكك في قدرتها المستقبلية

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 08:41 م
محمود سمير
طباعة
أكدت لجنة الإعلام بمجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل، اليوم الجمعة، على متابعتها على مدى الأيام الماضية للانتخابات التي جرت بمنظمة اليونسكو على منصب المدير العام للمنظمة.

وأعربت اللجنة في بيان أصدرته منذ قليل، عن استيائها من الرشوة التي ظهرت في تلك الانتخابات، وهو الأمر الذي لايمكن أن يتفق أبدا وأهداف المنظمة العريقة، خاصة حينما يصدر ذلك من دولة ثبت للمجتمع الدولى تورطها فى تمويل ودعم الاٍرهاب بالمنطقة.

كما تعرب اللجنة عن استجابة بعض الدول لمغازلة المال المشبوه بغض النظر عن الوزن النوعي والثقافي للدول المتنافسة، وهو مايدعونا للتشكك فى قدرة المنظمة على تحقيق أهدافها خلال المرحلة القادمة، وهو ما يدعونا للتفكير مرة أخرى فى جدوى الاستمرار فى عضوية المنظمة، بل وفى جدوى المنظمة ذاتها ومصداقيتها.

وأشارت اللجنة، إلى أنها تذكر بالفساد الذي شاب عملية التصويت بالاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" من نفس الدولة لإقامة مونديال 2022 بها.

واختتمت لجنة الإعلام بيانها، قائلة: "اللجنة تعرب عن تقديرها البالغ للسيدة السفيرة مشيرة خطاب على خوض المعركة حتى نهايتها بمنتهى النبل والشرف، وتثمن جهود وزارة الخارجية بقيادة الوزير سامح شكري، وكذلك جهود فريق الحملة الانتخابية بقيادة الوزير السابق النائب محمد العرابى على المثابرة وتحمل الضغوط فى ظل هذا المناخ الغريب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads