المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مناورات عسكرية أمريكية مشتركة مع كوريا الجنوبية

الإثنين 16/أكتوبر/2017 - 02:07 ص
طباعة
تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية غدا الاثنين، مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية تشارك فيها حاملة طائرات وغواصة نووية وطائرات شبح .

وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أنه فيما يعتبر استعراضا للقوة، تبدأ الولايات المتحدة نشر حاملة طائرات، وغواصة نووية، وطائرات شبح، وغيرها من الأصول الاستراتيجية خلال مناورات عسكرية مشتركة وعرض عسكرى فى كوريا الجنوبية هذ الأسبوع.

ويأتى استعراض القوة الأمريكى وسط تصاعد التوترات فى شبه الجزيرة الكورية، وتوقعات بانخراط كوريا الشمالية فى مزيد من الاستفزازات، احتجاجاً على المناورات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن .. حيث من المقرر أن تجرى سول وواشنطن تدريباً عسكرياً مشتركاً فى بحر الشرق (بحر اليابان) وبحر الغرب (البحر الأصفر)، تقوم خلاله الولايات المتحدة بنشر حاملة طائراتها النووية يو اس اس رونالد ريجان من طراز (سى فى إن- 76)، وتستمر حتى يوم الجمعة القادم .

ويعتبر هذا التدريب العسكرى واحدا من أكبر وسائل القوى الأمريكية المستخدمة ضد تهديد عسكرى فى منطقة مضطربة.

من ناحية أخرى، يبدأ معرض سول الدولى للدفاع والفضاء لعام 2017 بعد غد الثلاثاء فى قاعدة سول الجوية فى سيونجنام جنوب العاصمة الكورية الجنوبية .

يذكر أن بيونج يانج لم تنفذ أية استفزازات كبيرة منذ أن أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى فوق اليابان فى 15 من شهر سبتمبر الماضى إلا أن مسئولى واشنطن وسول مازالوا فى حالة تأهب من احتمال إطلاق بيونج يانج لصواريخ باليستية، بعد تهديد الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون باتخاذ إجراءات أكثر قوة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads