المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حمى الضنك" على طاولة مناقشات مديرية الصحة بجنوب سيناء

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 02:55 ص
نهال سيد
طباعة
تناقش مديرية الصحة بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، خطورة حمى "الضنك" وطرق الوقاية منها بالقاعة الرئيسية بالمركز الإقليمي لهيئة الإسعاف بشرم الشيخ؛ للتعرف على خطورة المرض وطرق الوقاية منه والتعرف على دور الأسرة أثناء مرض أحد أفرادها.

تقام الندوة تحت رعاية الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، بحضور مديري المستشفيات ومديري الإدارات الصحية ومديري الأمراض المعدية ومديري الترصد بالمدن ومديرية الصحة ومدير العلاج بمديرية الصحة وعدد كبير من العاملين بالوحدات الصحية والمستشفيات والطب الوقائي.

وقال الدكتور محمد على يوسف، مدير الطب الوقائي بجنوب سيناء، إن الندوة هدفها التعرف على اكتشاف المرض وطرق الوقاية وطرق العلاج وخطورته ودور الأسرة فى حالة اكتشاف مريض بالمنزل.

وقال إن «حمى الضنك» فيروس حاد يتميز ببدء فجائي لحمى وصداع شديد وألم فى المفاصل والعظام وعادة ما يصاحبه نزيف، مشيرًا إلى أن العدوى تنتقل بلدغ البعوضة، ويسمى المرض بـ"أديزاشبتاي» كما يحدث ألم فى مؤخرة العين.

وأوضح مدير الطب الوقائي بصحة جنوب سيناء، أن مديرية الصحة والطب الوقائي نظمت حملات توعية للمواطنين بالمرض وخطورته وطرق الوقاية منه وعلاجه من خلال تعريف للمرض، والتأكيد على المسئولين بالشئون الصحية بإتخاذ اللازم نحو اكتشاف المرضى وعلاج الحلات.

وشدد يوسف على أسرة المريض منع إعطائه أي مضات حيوية أو إسبرين وسرعة عرضه على المستشفى فورًا، مؤكدًا أن التأخر يضاعف المرض وخطورته على الإنسان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads