المواطن

رئيس مجلس الإدارة
مسعد شاهين
نائب رئيس مجلس الإدارة
والعضو المنتدب ورئيس التحرير


شارل فؤاد المصري

محافظات

اليوم.. إنطلاق اللجنة التنفيذية لإنشاء متحفي النوبة والحضارة

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 04:50 ص
المواطن
طباعة
يستضيف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط اليوم فعاليات الجلسة الـ19 للجنة التنفيذية للحملة الدولية لإنشاء متحفي النوبة في أسوان ومتحف الحضارة، وذلك بحضور وفد الحكومة المصرية برئاسة الدكتور خالد العناني وزير الآثار إلى جانب وفد منظمة اليونسكو والدول الأعضاء المشاركة، ومن بينها السودان والتشيك وفرنسا، بالإضافة إلى مراقبين من جهات ومنظمات عدة منها منظمة الأيكوم والأيكوموس والأيكروم.

وأوضح المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف – في تصريح يوم الأربعاء – أنه سيتم خلال فعاليات الجلسة اختيار رئيس جديد لتلك اللجنة تطبيقا للبروتوكول الخاص بها.

واشار إلى أنه تم اختيار متحف الحضارة لعقد تلك الجلسة، لما يمثله من انعكاس جيد لصورة مصر الحضارية، حيث أنه يعد نافذة العالم والتي نرى من خلالها حضارات متطورة في أحقاب مختلفة.

من جانبه، أشار معتز الحسيني المسئول الإعلامي للمتحف إلى أن تلك اللجنة معنية بمتابعة تنفيذ المتحفين والوقوف على الخطوات التنفيذية لإنشاءهما وإدارتهما، وتذليل أي صعاب تعترض هذا الهدف، موضحًا أن الجلسة التنفيذية الـ18 للجنة كانت قد عقدت في مارس عام 2015 بمقر اليونسكو في باريس، ورأس الوفد المصري الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق.

إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن