المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إقالة حكومة كتالونيا وبدء الانتخابات المبكرة

السبت 21/أكتوبر/2017 - 02:24 م
عواطف الوصيف
طباعة
نوه رئيس وزراء إسبانيا، مارينو راخوي، اليوم السبت، إنه سيتم إتخاذ إجراءات رسمية لنقل صلاحيات الحكومة الإقليمية في كتالونيا، إلى السلطات المركزية.

وأكد راخوي أن بلاده لن تسعى لاستخدام الدستور أو المادة 155 من أجل تولي حكم كتالونيا بشكل مباشر، موضحا أن إسبانيا تسعى لانتخابات في إقليم كتالونيا، تحل محل حكومتها الحالية، ضمن الظروف الطبيعية.

وبحسب راخوي فإن إسبانيا لا تحاول أن تلغي الحكم الذاتي في كتالونيا، ولكنها فقط تسعى لإزالة المسؤولين في الإقليم الذين ينتهكون القانون، مستطردا بالقول: "لذلك تمت إقالة الحكومة الحالية في كتالونيا، والدعوة لانتخابات جديدة في خلال أشهر".

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني، أن انتقال صلاحيات حكومة إقليم كاتالونيا إلى الحكومة المركزية، هو وفق المادة 155 من الدستور، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو الدعوة لانتخابات خلال 6 أشهر في كتالونيا.

وتابع راخوي قائلا: "لم تكن نيتنا أبدا فرض المادة 155، لكن البعض أراد أن يصل بنا إلى هذه اللحظة، ونهدف لإعادة القانون، والدعوة لانتخابات خلال 6 أشهر ضمن ظروف طبيعية في كتالونيا".

ومضى بقوله: "يجب التمهيد لمرحلة جديدة يتم فيها احترام القانون وحقوق المواطنين"، مشددا على أن الحكومة الإسبانية ستعين وزيرا لإدارة الإقليم حتى إجراء الانتخابات خلال 6 أشهر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads