المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 نصائح للتعامل مع الطفل في أوقات الحوادث الإرهابية

السبت 21/أكتوبر/2017 - 10:51 م
ندى محمد
طباعة
"فقدان القدرة على التفكير أو التصرف" هي المشاعر الأولى التي تسيطر على الكثير من الأمهات حال حدوث حوادث إرهابية، التي كان آخرها اشتباكات منطقة الواحات البحرية التي شهدت وقوع شهداء ومصابين جدد أمس.

تفقد بعض السيدات القدرة على التعامل السليم مع أطفالها في تلك الأزمات، وتقع في حيرة بين إخبارهم بالتفاصيل كاملة أو حجبهم تمامًا عنها، لذا يعرض "هن" عدد من النصائح للأمهات للتعامل الأمثل مع الأطفال عند وقوع حادث إرهابي، وفقًا لموقع "Parents".

- اكتشاف المعلومات:

يرغب الجميع في إبعاد الأطفال عن الحوادث الإرهابية، ولكن لا تتوقعي أنه باستطاعتك حجبهم تمامًا، فالأطفال بديهي الإدراك وبإمكانهم فهم طبيعة الأحداث من الأجواء المحيطة أو بواسطة بعض الأصدقاء، لذا افتحي نقاش مع أطفالك واكتشفي حجم معلوماتهم.

- تكرار الأحاديث:

يُفضل فتح أحاديث ونقاشات مستمرة مع أطفالك لتجنب حصولهم على معلومات غير دقيقة بواسطة أقرانهم.

- التعرض للتلفاز:

يمكنك تحديد الأوقات التي يتعرض لها الطفل للوسائل الإعلامية المختلفة وأبرزها التلفاز، في أوقات الأزمات، لتجنب تأثير مشاهد العنف على سلوكياته وعقله.

- تبسيط المعلومات:

اجتهدي في تبسيط المعلومات للطفل وتشبيهها بالخلافات التي تحدث معه في المدرسة، ولكن لا تقحميه في نقاشات تتعلق بالدين أو السياسة أو القضايا غير المناسبة لعمره الصغير، فالطفل يرغب في الحفاظ على عالمه الآمن، لذا يمكنك قول أن هناك قتلى ومصابين ولكن هناك أيضًا من يعتني بهم وأن الجميع بخير.

- التعبير عن أفكارهم:

شجعي طفلك على التعبير عن مشاعره، واستمعي إلى مخاوفه وساعديه على إيجاد أسماء لتلك المشاعر.

- ترك مساحة إبداعية للطفل:

يمكنك توجيه تفكير طفلك إلى الوسائل التي يمكن أن تجعله آمنًا في أوقات الأزمات بقدر يتوافق مع عمره، مثل ربط حزام الأمان أو ارتداء خوذة عند قيادة الدراجة وغيرها من التعليمات، كما يمكن حث الأطفال الأكبر عمرًا على التطوع والمشاركة في الأعمال الخيرية وجمع التبرعات في أوقات الأزمات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads