المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول يبحث زيادة الاستثمارات مع السفير الكندي

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 01:56 م
طباعة
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، جلسة مباحثات مع السفير الكندي الجديد بمصر جيس داتون، تناولا خلالها سبل تعزيز العلاقات وزيادة الشراكات الثنائية بين البلدين في مجال صناعة البترول والغاز الطبيعي والثروة المعدنية.

وأوضح الوزير، خلال الجلسة، فرص الاستثمار التعديني بمصر في إطار رؤية النهوض بقطاع التعدين والعمل على زيادة مساهمته في الناتج القومى لمصر، مشيراً إلى أن صدور قانون الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية أعطى دفعة قوية لخطط وزارة البترول في تحسين استغلالها اقتصادياً وتحقيق قيمة مضافة وجذب الاستثمارات العالمية.

ولفت إلى أن الاجتماع الذى شارك فيه في كندا مارس الماضي - الذي عُقد لأول مرة على مستوى وزاري - كان فرصة لدعوة الشركات الكندية للاستثمار فى قطاع التعدين وشرح الفرص الاستثمارية المتاحة، وعلى جانب آخر استعرض الوزير إمكانية الاستفادة من الخبرة الكندية في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

من جانبه، أكد السفير الكندي على اهتمام المستثمرين الكنديين بالفرص الاستثمارية بمصر، وخاصة فى مجال البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية التي تعد أرضاً خصبة للاستثمار، ووجه الدعوة للوزير للمشاركة في مؤتمر "جلوبال بتروليم شو" الذي يعد من أكبر مؤتمرات البترول على المستوى العالمي، وسيعقد العام القادم بكندا، مشيراً إلى أن كندا من أكبر الدول عالمياً فى مجال التعدين، وأشار إلى أن هناك وفد كبير من المسؤولين وشركات البترول الكندية سيشارك في مؤتمر إيجيبس 2018 الذي سيعقد بالقاهرة فبراير المقبل.

وتعمل بمجال البترول والتعدين بمصر عدد من الشركات الكندية من أهمها ترانس جلوبال وسي دراجون وبتروكلتك ودوفر، بالإضافة إلى ألكسندر نوبيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads