المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توتر يهدد العلاقات الأمريكية الأندونيسية

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 03:26 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن مسؤول إندونيسي، اليوم الأحد، ان بلاده تنوي إرسال مذكرة دبلوماسية إلى وزير الخارجية الأمريكي، واستدعاء نائب السفير الأمريكي في جاكرتا لإيضاح سبب منع دخول قائد الجيش الإندونيسي الى الولايات المتحدة.

وأفادت تقارير إعلامية إندونيسية، ان قائد القوات المسلحة الجنرال جاتوت نورمانتيو كان على وشك ركوب طائرة أمس السبت، لكن أبلغته شركة الطيران بأن السلطات الأمريكية ترفض دخوله البلاد، مع الإشارة إلى أنه توجه إلى واشنطن بناء على دعوة من الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وكان من المقرر أن يشارك في منتدى ينظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن غدا الاثنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية في إندونيسيا، أرماناثا ناصر إن نورمانتيو أبلغ الوزارة، برفض دخوله الولايات المتحدة، لكن لم يتسن للمتحدث تأكيد التفاصيل، وأضاف "بعد أن تلقينا تلك المعلومات طلب وزير للشؤون الخارجية من سفير دولتنا في العاصمة واشنطن إرسال مذكرة دبلوماسية لوزير الخارجية الأمريكي يطلب فيها إيضاحات".

وأشار ناصر إلى أن الوزارة ستستدعي أيضا نائب السفير الأمريكي في جاكرتا غدا الاثنين، لتفسير، هذا الموقف الغريب، ولم تحاول سفارة الولايات المتحدة في جاكرتا، أن ترد على، هذه الحادثة، على الرغم من أنها قد تؤدي إلى أزمة دبلوماسية في العلاقات الأمريكية الأندونيسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads