المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكراد العراق: الانفصال حق دستوري لنا

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 03:47 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت الأحزاب السياسية في إقليم كردستان، عن قرار حاسم اليوم الأحد، وأصدرت بشأنه بياناً مشتركاً، أشارت من خلاله إلى الأوضاع السياسية الراهنة، والذي جاء عقب اجتماع موسع عقد بين تلك الأطراف.

أكد البيان المشترك، الذي أصدرته الأحزاب الكردية، على ضرورة الحفاظ على وحدة الصف بين الأطراف السياسية، وإدانة الهجمات العسكرية وأي قرارات سياسية أو إقتصادية، تتخذها الحكومة العراقية ضد إقليم كردستان، وشدت الأحزاب في بيانها على استعداد الإقليم لإجراء حوار غير مشروط بالدستور، وسيكون بعيداً عن سياسة فرض الأمر الواقع.

وبحسب ما ورد فقد رفض البيان أي محاولة لتقسيم إدارة الإقليم، مع الإشارة إلى ضرورة، أن يكون هناك موقف موحد في سياسة الحوار التي تتبع مع الحكومة العراقية" وعدم التخلي عن نتائج الاستفتاء.

وأضاف البيان: "الإستفتاء حق دستوري وقانوني لشعب كردستان ولن نتخلى عنه"، داعيا الحكومة العراقية والمجتمع الدولي إلى "عدم معاقبة شعب كردستان بسبب هذا الحق".

وتشهد العلاقة بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان توتراً كبيراً، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي، ما دفع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads