المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. إعصار لان يضرب اليابان ويعرض أهلها للخطر

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 10:08 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تمكن إعصار لان من الوصول إلى اليابان، اليوم الاثنين، مما أدى إلى انهيارات أرضية وفيضانات، لكنه لم يلحق بالعاصمة طوكيو بأي أذى برغم التقارير، التي تؤكد مقتل ما لا يقل عن شخصين، علاوة على تعطل خدمات القطارات والطيران.

وقال موقع مراقبة خطر العاصفة المدارية إن قوة الإعصار تراجعت ليصبح عاصفة من الفئة الثانية لدى وصوله، في وقت مبكر اليوم الاثنين، إلى طوكيو بعدما كان من الفئة الرابعة عندما ضرب شمال البلاد منذ أيام.

ووفقا لما ورد، فإن ما لا يقل عن شخصين قد لقيا مصرعهما بسبب تعرضهم لمثل هذه العوامل الطبيعية، أحدهما رجل يبلغ من العمر 60 عاما، كان يمر بموقع بناء عندما انهارت سقالة فوقه والآخر صياد على متن زورقه، وأشارت تقارير إعلامية، إلى إن قرابة 90 آخرين يعانون من إصابات أغلبها طفيفة.

تسبب إعصار لان في جعل الأنهار، تفيض على ضفافها في أجزاء عديدة من اليابان وجرفت القوارب إلى اليابسة، وجنحت سفينة حاويات بعدما اصطدمت بحائط في الميناء لكن لم يصب أي من أفراد طاقمها البالغ عددهم 19 شخصا بأي إصابات.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن مركز العاصفة كان يقع في شمال شرق طوكيو، صباح اليوم الاثنين، وكانت العاصفة تتحرك صوب الشمال الشرقي بسرعة 65 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن تتحرك إلى المحيط الهادي في وقت لاحق اليوم الاثنين، وأن تصبح منخفضا مداريا غدا الثلاثاء.

من أبرز النتائج الأخرى، لإعصار لان، هو أنه أدى إلى إلغاء قرابة 350 رحلة جوية، وتم تعليق خدمات القطارات في منطقة واسعة على الرغم من أن القطارات كانت تسير بسلاسة في طوكيو.

لم تجد السلطات، أمامها سبيل سوى توجيه النصح، لعشرات الآلاف لترك منازلهم وأمرت عدة آلاف بالانتقال يوم الأحد مع اقتراب العاصفة التي ضربت منطقة واسعة من اليابان مع هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads