المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كتالونيا توجه للأتحاد الأوروبي قصف جبهة

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 10:25 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قام المتحدث باسم وزارة خارجية كتالونيا، راؤول روميفا، بعملية قصف جبهة ضد الاتحاد الأوروبي، حيث أدلى بتصريح أكد من خلاله أنه سيفقد مصداقيته، إذا سمح لمدريد بإدخال الحكم المباشر في كتالونيا، مؤكد أنه ليس من حق أي أحد سوى الكتالونيين، تحدي مصير مؤسسات الإقليم، وهم فقط من سيقررون ما إذا كان سيحدث أي تغيير أم لا.

ووجهت شبكة "بي بي سي" لراؤؤل سؤال، تحاول من خلاله أن تعرف خطته المقبلة، حول إدارة الإقليم فيما بعد، وكيف تنوي حكومة كتالونيا منع مدريد من إدخال الحكم المباشر في الإقليم، وكانت إجابته: "كيف يمكن للاتحاد الأوروبي العيش إذا حدث ذلك؟، كيف يمكن أن تكون لهم مصداقية، إذا سمحوا بذلك؟ ولذلك أقول لكم إن شعب ومؤسسات كتالونيا لن تسمح به"، مما يفيد أنه لم يحدد حتى الأن خطة لمنع مدريد من التدخل في شئون الإقليم، لكنه مصر على عدم تدخلهم، بأي شكل من الأشكال.

أختتم روميفا كلمته، في حديثه مع "بي بي سي"، بالإشارة إلى التأكيد على أن المسؤولين الكتالونيين لن ينفذوا أوامر تأتي من مدريد، إنما سينفذون الأوامر التي يصدرها الشعب الكتالوني، وشدد روميفا على أن كل المؤسسات بما فيها الشرطة، يجب أن تنفذ تعليمات تصدرها مؤسسات إقليم كتالونيا المنتخبة شرعيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads