المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين دمعة وابتسامة.. الأهلي أصلح ما أفسده الإرهاب في "الواحات"

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 03:27 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
سيطر الحزن على الشعب المصري, يوم الجمعة الماضية, عقب سماع خبر استشهاد 16 من رجاله الشرطة البواسل في تبادل لإطلاق النار مع عدد من العناصر الإرهابية في منطقة الواحات, بعد تلقي معلومات عن وجود معسكر بالصحراء الغربية قريب من طريق "الواحات" ووادى الحيتان.

وظل الشارع المصري يتحدث عن الحادث بكل حزن وأسف, حتي دقت عقارب الساحة السابعة مساء الأحد, وانطلاق مباراة الأهلي, والنجم الساحلي, في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا, لتتجه أنظار الشعب المصري إلي اللقاء بقلوب حزينة بسبب حادث "الواحات".

واستطاع الأهلي تحقيق فوز كبير وتاريخي على النجم الساحلي بنتيجة6-2, ليخفف الكثير من حزن المصريين طوال ال48 ساعة الماضية, خاصة بعد تسجيل عدد كبير من الأهداف وسط تألق للاعبي القلعة الحمراء.

وظهر لاعبي الأهلي في اللقاء وكأنهم في معركة حربية كلهم حماس وجدية, من أجل تحقيق الفوز, وإسعاد الجماهير والتخفيف من حزنهم على أرواح الشهداء, خاصة وان كرة القدم أصبحت مصدر السعادة للجماهير في الوقت الحاضر.

ويبدو وأن لاعبي الأهلي خاضوا اللقاء وكأنهم في ساحة الحرب ضد مجموعة إرهابية ,ولم يكتفوا بتحطيم قواتهم وتسعي إلي القضاء عليها بتسجيل الأهداف والسعي لتسجيل عدد كبير من الأهداف.

وعقب المباراة قال حسام البدري, المدير الفني للنادي الأهلي, انه كان يسعي لتحقيق الفوز على النجم الساحلي من أجل اسعاد المصريين قائلا:" كان نفسي أفرح المصريين النهاردة بعد الحادث الإرهابي الخاشم بـ"الواحات", مشيرا إلي أنه تحدث مع اللاعبين قبل اللقاء وطلبهم بضرورة تحقيق انتصار يخفف من حالة الحزن التي تسيطر على الجماهير.

وحرص محمود طاهر, رئيس النادي الأهلي على تقديم واجب العزاء للشعب المصري في شهداء الشرطة في الحادث الإرهابي بالواحات، مشيرًا إلي أن شهداء مصر من رجال الشرطة فقدوا أرواحهم خلال الدفاع عن مصر وهم مثل لاعبي الأهلي الذين يدافعون عن اسم مصر.

وقال طاهر عقب المباراة،"فوز الأهلي قد يخفف من أحزاننا بسبب حادث الواحات وتمنى أن يلهم الله أهلهم الصبر والسلوان".

وأهدي طاهر الفوز الكبير علي النجم الساحلي إلي أرواح شهداء الشرطة في حادث الواحات، متمنيًا أن يُخفف فوز الأهلي على النجم من حدة الحزن والصدمة علي ضحايا الحادث الإرهابي.

وقال الإعلامي عمرو أديب تعليقا على اللقاء,"يستطيع الأهلى دائما أن يخفف آلام المصريين أرفع رأسك فوق أنت أهلي وتحيا مصر منتصرة بجيشها وشرطتها وشعبها ملحوظة: هو ده فريق الجن الأحمر".


بينما أكد مدحت شلبي, أنه نتيجة الأهلي ربما تكون قد نجحت في مسح جزء من الحزن الخاص بحادث الواحات والذي أحزن المصريين السبت, قائلا "رحم الله الشهداء، الحمد لله الاهلي باعث السعادة والأمل في قلوب الملايين". 


واهدي حارس الأهلي شريف إكرامي، فوز الاهلي على النجم الساحلي، لشهداء "حادث الواحات".

وكتب إكرامي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "مبروك الصعود عن جدارة للنهائي لكن الفرحة الحقيقية عند التتويج إن شاء الله، فوز غالي نُهديه لجمهورنا العظيم وشهدائنا الأبطال الأهلي - الواحات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads