المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة.. الفيفا يهدد بتجميد نشاط الكرة

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 08:02 م
علي صلاح
طباعة
حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من تجمدي النشاط الرياضي في مصر، في حالة حل اتحاد الكرة المصري الحالي، برئاسة هاني أبور ريدة.
وأرسل الفيفا خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة ينص على:

أحطنا علما أن القيادة الحالية للاتحاد المصري تم انتخابها في 30 أغسطس 2016 بمراقبة من مندوبي الفيفا والكاف وأن مدة القيادة الحالية هي من 2016 حتى 2020 .

وأضاف الفيفا في خطابه : طبقا للمادة 14 البند الأول والمادة 19 من لائحة النظام الأساسي للفيفا فإن كل الاتحادات الأعضاء بما فيها الاتحاد المصري ملزمة بإدارة شئونها بصورة مستقلة بدون تأثير غير مناسب من أي طرف ثالث ، ومخالفة هذه الإلتزامات يمكن أن يؤدي إلى عقوبات على النحو المنصوص عليه في لائحة النظام الأساسي للفيفا.

واختتم الفيفا خطابه بالقول : وفي النهاية فإن أي قرار من جهة حكومية أو المحاكم المدنية يخالف ذلك إذا تم تنفيذه يعتبر على الأرجح تدخلا في الشئون الداخلية للاتحاد المصري وسيتم إحالة المسألة إلى أعلى السلطات بالفيفا للنظر في العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة بما في ذلك إيقاف الاتحاد المصري .

وكان قد قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، حجز الطعن المقام من هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة للحكم بجلسة ٢٢ نوفمبر المقبل .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads