المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لرصد المخالفات القانونية

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 10:36 م
أ ش أ
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم الاثنين، لضبط الخارجين عن القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية من إزالة التعديات على أراض أملاك الدولة والري والسكة الحديد بمساحة 1672 مترًا مربعًا، وتحرير 1330 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي البحر الأحمر، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط هارب من تنفيذ حكم بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه، و60 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس، و4 قضايا حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي، وموظف متهم بتقديم مستندات مزورة لبعض المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية، وضبط صاحب مطعم بحوزته سلاح ناري ومطلوب لتنفيذ حكم قضائي بالسجن 10 سنوات في قضية أموال عامة.

وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مدشة أعلاف بدون ترخيص بالسنطة بحوزته 2.5 طن أعلاف حيوانية غير صالحة للاستخدام، وصاحب مكتبة بمركز سمنود بحوزته 1140 قطعة ألعاب نارية.

وفي الإسماعيلية، تمكنت مباحث الإسماعيلية من القبض على 12 مسجلا خطرا من مروجي المخدرات وحائزي الأسلحة البيضاء والنارية والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملات أمنية بمختلف المراكز والمدن بالمحافظة.

وفي المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 15 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص وقضيتي مخدرات بإجمالي مضبوطات 73 قرصا مخدرا، وتحرير 1753 مخالفة مرورية، وضبط 5 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة، وتنفيذ 24 ألفا و167 حكما قضائيا، إلى جانب ضبط 52 قضية تموينية متنوعة، وإزالة 293 حالة تعد متنوعة.

وفي البحيرة، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، بالتنسيق مع الآثار، 7 قرارات إزالة تعديات واقعة على أراض تابعة للآثار بمنطقة تل آثار أبو عفريتة الكبيرة وتل أثار التبين وتل أثار الكوم الأخضر على مساحة 1392 مترا.

وفي شمال سيناء، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 21 هاربا ومطلوبا لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة.

وفي أسيوط، أسفرت حملات إزالة الإشغالات والتعديات من الشوارع والميادين عن تحرير 258 محضرا، وإزالة 110 حواجز إسمنتية وحديدية من أمام المنشآت والعقارات.

وفي القليوبية، ألقت مباحث المحافظة القبض على تاجر مخدرات بحوزته ربع كيلو هيروين قبل ترويجه على عملائه بمركز الخانكة، بعد ورود معلومات مفادها قيام "هشام م. .م" بتردده علي دائرة مركز الخانكة وممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة، وعقب تقنين الإجراءات تم القبض عليه وبحوزته كميات من مسحوق الهيروين، وبمواجهته اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار.

فيما شنت مباحث التموين حملة مكبرة على الصيدليات للتأكد من سلامة الأدوية بها، وتم ضبط اثنين من مسئولي الصيدليات بدائرة مركز القناطر الخيرية وبحوزتهم أدوية مهربة ومجهولة المصدر وبدون فواتير تدل على مصدرها.

وفي أسوان، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصيين يحملان الجنسية السودانية أثناء تسللهما إلى البلاد عبر أحد النقاط الحدودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads