المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الدولي: مصر تسير على خطى ثابتة.. والتضخم يتراجع قريبًا

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 03:25 م
أ ش أ
طباعة
توقع البنك الدولي أن ترتفع معدلات النمو فى مصر إلى 4.5% خلال العام المالى الجارى 2017-2018، وأن تتراجع معدلات التضخم على المدى القريب.

وقال البنك الدولي -فى النسخة الجديدة من تقرير "المرصد الاقتصادى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" إنه من المتوقع أيضا أن يتراجع عجز الموازنة إلى 8.8% من إجمالى الناتج المحلى فى 2017-2018، بفضل إصلاح نظام دعم منتجات الطاقة وزيادة الإيرادات الضريبية.

وأعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، انخفاض معدل التضخم السنوى إلى (33.2%) لشهر أغسطس 2017، مقارنة بشهر أغسطس 2016، والذى كان قد سجل 34.2% فى شهر يوليو 2017.

وأضاف التقرير أن عجز حساب المعاملات الجارية سوف يتراجع إلى 4.6% من إجمالى الناتج المحلى، وقد تتراجع معدلات الفقر بسبب تدابير الحماية الاجتماعية فى الموازنة العامة للدولة لعام 2017-2018، ومن بينها زيادة مخصصات بطاقات التموين، وبرامج التحويلات النقدية.

وأرجع البنك تعافى النشاط الاقتصادى إلى مرونة الاستهلاك الخاص وانتعاش الاستثمارات، والمساهمة الإيجابية لصافى الصادرات فى النمو وذلك للمرة الأولى فى سنتين.

وشدد البنك على أنه ثمة علامات على أن الاقتصاد الكلى يتجه نحو الاستقرار فى أعقاب تحرير سعر الصرف نوفمبر الماضى، تزامنا مع استمرار الحكومة المصرية فى تطبيق إصلاحات مهمة للمالية العامة، حيث تسهم إصلاحات فى منظومة أسعار الطاقة، وتوجيه الدعم لمستحقيه فى ضبط أوضاع المالية العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads