المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" برلماني": انخفاض الدولار واليورو سيؤثر على الاحتياطي النقدي

الإثنين 27/يونيو/2016 - 02:23 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
قال النائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن بالإسماعيلية، إن تراجع "اليورو والجنيه الإسترليني" في العالم سيؤثر علي الاحتياطي النقدي المصري لاعتماد البنك المركزي المصري عليهم، كما أن تأثرهما بهذا الشكل قد يُحدث هزة كبيرة في الاحتياطي النقدي المصري، مضيفًا أن تراجع اليورو بقيمة انخفاض وصلت نسبته 11% أمام الدولار أثر علي سوق الدوار في مصر، بجانب أن هناك بعض التجار يسعون الي جمع أكبر كميات من العملة الأمريكية مع توقعات بحدوث ارتفاعات جديدة في أسعار الدولار.
وأضاف البعلي، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن البورصة المصرية تأثرت كباقي بورصات العالم سلبًا بعد نتيجة خروج بريطانيا من الإتحاد وذلك لتأثر شهادات الإيداع المصرية المدرجة ببورصة لندن، والسبب الثاني سوء تسعير علي مستوي كافة البورصات العالمية نتيجة قرار الخروج مقابل صعود قوي للذهب والسلع الإستراتيجية.
وأشار نائب الإسماعيلية، إلى أن قرار الخروج أحدث اضطرابات وتأثير بسيط حتى الآن وسيتم تحديد تبعات الخروج خلال الفترة المقبلة،لافتًا الي أن القرار قد يعيد خريطة الاقتصاد العالمي ككل كما ستتغير الخريطة السياسية.
وأكد، أن ما يستدعي القلق هو ارتفاع الدولار وانهيار الأصول، موضحًا أن تداعيات خروج الإنجليز علي مصر كبيرة جدًا من خلال موجات التأثير في الاقتصاد العالمي وتراجع حجم الطلب في الأسواق الأوربية وليس الآثار المباشرة علي الاتفاقات التجارية فقط.
كما أوضح عضو مجلس النواب، أن أسواق المال المصرية ستتأثر تأثرًا سلبيًا لوجود شراكة تجارية مع الاتحاد الأوربي، بجانب تأثر سوق الذهب ليشهد ارتفاعًا غير مسبوق حيث سجلت الأوقية العالمية 1320 دولار، وسجل عيار 21 في السوق المصري 410جنيه مما ساهم في حالة ركود تام في أسواق الذهب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads