المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيرغي لافروف لواشنطن: "مكشوفة اوى العبي غيرها"

الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 11:59 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن كل ما تقوم به الولايات المتحدة مكشوف جدا، محددا كلامه عن العقوبات الأمريكية التي فرضت على بلاده، معتبرها محاولة للإطاحة بها من سوق الطاقة والتسليح الأوروبية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الشراكة الأوروبية لرجال الأعمال قال لافروف : "تحت مبرر مكافحة التهديد الروسي، تحاول واشنطن "ترقيع" ما يسمى التضامن العابر للأطلسي، ليس فقط إجبار الأوروبيين على رفع مصاريف الدفاع، بل وتعزيز ثقلها للاقتصاد والطاقة في أوروبا، وإزاحة مشاريعنا المشتركة للطاقة معكم، والتضييق على روسيا في سوق التسليح. هذا ما تهدف له جرعة العقوبات الأخيرة".

وأشار لافروف إلى أن موسكو تعتبر محاولات المفوضية الأوروبية للحصول على تفويض للمفاوضات حول "التيار الشمالي 2" غير مبررة، منوها أن فرض الاتحاد الأوروبي لمعايير قانونية جديدة، بحق هذا المشروع لا يزيد عن كونه محاولة للتمييز لأسباب سياسية.

وقال لافروف: "يقلقنا محاولات القوى الانتفاعية في الاتحاد الأوروبي لتقويض حوار الطاقة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، وتجري محاولات لتشويه سمعة المشاريع المشتركة، مثل مشروع "التيار الشمالي 2"، على الرغم من أن تنفيذه يهدف إلى الحد بشكل كبير من مخاطر الترانزيت وتعزيز أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي"".

وأضاف الوزير: "يبعث على الحيرة فكرة بعض أعضاء المفوضية الأوروبية في فرض قرار الحصول على تفويض للتفاوض لإبرام اتفاق خاص مع روسيا بشأن "التيار الشمالي2"، وهذا أمر غير مبرر على الاطلاق".

يشار إلى أنه وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة، قد أبلغت دول الاتحاد الأوروبي كافة وشركاء آخرين، وكذلك أوساط الأعمال، بفرض عقوبات جديدة على روسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads