المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "من بعد رونالدو؟" داعش تواصل الإرهاب لنجوم الكرة قبل مونديال روسيا

الخميس 02/نوفمبر/2017 - 03:56 م
إبراهيم محمد
طباعة
عادت الدولة التي تدعي الإسلامية في العراق والشام من جديد لتهديد نجوم كرة القدم العالمية قبل انطلاق مباريات كأس العالم لعام 2018، وقد وقع الاختيار تلك المرة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

من ميسي إلى رونالدو مرورًا بنيمار وديديه، كيف هدد "داعش" نجوم كرة القدم؟ ما الذي يدور في فكر التنظيم الإسلامي حتى يخرج بهذه القرارات؟ وما هي الأسباب الكامنة وراء استهدافه هذا الحدث الرياضي المنتظر؟

داعش تتوعد بقطع رأس رونالدو... هل المسألة شخصية؟

8 أشهر تقريبًا تفصلنا عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي من المقرر أن تستضيفها روسيا وسط رقابة أمنية غير مسبوقة، خاصة في ظل وجود تهديدات جديدة من تنظيم داعش.

إذ على ما يبدو يشغل الحدث العالمي المنتظر بال الدولة الإسلامية وينغص حياة الجهاديين، فقد سبق أن هدد "داعش" العديد من الأندية واللاعبين في حال مشاركتهم في كأس العالم لعام 2018، كاشفًا عن رغبته في تنفيذ عمليات إرهابية في روسيا خلال البطولة.

ووفق صحيفة "صن" البريطانية، فقد نشر التنظيم مؤخرًا صورة "صادمة" يظهر فيها هداف فريق ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" جاثيًا على ركبتيه، ولديه كدمة في عينه اليسرى في إشارة الى أنه تعرض للتعذيب والضرب.

ويظهر في الصورة نفسها أحد الجهاديين ممسكًا بسكين ويعتزم قطع رأس النجم البرتغالي، هذا وأرفقت الصورة بالعبارة التالية: "كلمتنا هي ما تشاهده وليس ما تسمعه، لذا انتظر فنحن ننتظر أيضًا".

ولم تكن تلك المرة الأولي التي تتوعد فيها الدولة الإسلامية نجوم كرة القدم بقطع رؤوسهم، حين انطلاق بطولة كأس العالم روسيا 2018، فقد سبق وهددت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبعدها بأيام قليلة هددت النجم البراويلي نيمار دي سيلفا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads