المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيض مصدر الكالسيوم والبروتين الجيد لجسم الإنسان

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 09:19 م
ندى محمد
طباعة
تعددت أنواعه وأشكاله وألوانه، ولكن فوائده واحدة، فتجد منه الخاص بالنعام والبط والسمان وأنواع أخري، ولكن الخاص بالدجاج هو الأكثر استخداما وعشقا لدي محبيه، ويوجد منه المقلي والمسلوق، وأيضا يستخدم عند إعداد بعض الأطعمة.

نعم هو البيض، مصدر الكالسيوم والبروتين الجيد لجسم الإنسان، والذي يساهم في بناء جسم الأطفال، لتقوية بنيانهم وعظامهم، ويعد من أهم الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة، وتمد الجسم بالكثير من الفوائد التي لا حصر لها.

تعرف علي فوائد البيض..

وتقدم الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، فوائد البيض، ومنها:

فوائد البيض في التخلص من الوزن الزائد..

نظرا لما يحتوية البيض من سعرات حرارية قليلة، فهو الغذاء الجيد أثناء اتباعك للحميات الغذائية الخاصة بنزول الوزن، ولذا ينصح بتناول بيضة في الصباح للحصول علي الطاقة والحيوية طوال اليوم، بالإضافة إلي نزول الوزن لشعورك بالشبع فترات طويلة.

فوائد البيض لصحة القلب..

يحتوي البيض على عنصريين هامين لصحة القلب وهما البيتين والكولين، اللذين يعززان صحة القلب، ويقللان من إصابة الشخص بأمراض القلب.

فوائد البيض لصحة المخ..

نظرا لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، فتناول البيض يساهم في زيادة التركيز والتقليل من إصابة الشخص بالاكتئاب، ويزيد من الشعور بالسعادة.

فوائد البيض للحامل..

البيض يساعد علي نمو المخ، ولذا علي الحامل تناوله ولكن بشرط أن يكون طهيه جيدا جدا، كما أنه يحتوي علي فيتامين "د"، العنصر الأساسي في حماية وتكوين العظام، ولذا فتناول البيض أثناء الحمل يقوي بنيان الجنين.

فوائد البيض للبشرة والوجه..

نظرا لاحتوائه علي البروتين فتناوله يقلل من ظهور التجاعيد، ويحافظ علي صحة الشعر والبشر ويجهلها أكثر نضارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads