المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات الأندية.. "التزكية"تحسم مقاعد الاتحاد وسموحة.. و"عبد الحق" يكتسح في النصر.. والأهلي والزمالك على صفيح ساخن

السبت 11/نوفمبر/2017 - 03:31 م
إبراهيم محمد
طباعة
مع بداية الشهر الماضي انطلق الصراع الانتخابي على منصب رئاسة الأندية، سواء الأندية الشعبية والجماهيرية أو أندية الشركات، و بدأت معها المنافسة القوية بين المرشحين في تقديم البرامج الانتخابية، لحصد أصوات أعضاء عمومية تلك الأندية، من أجل تولي مقاليد السلطة على رئاسة النادي.

وخلال الأيام الماضية أعلنت اللجان القضائية المشرفة على انتخابات الأندية، النتائج النهائية، التي حملت أخبارًا سارة لبعض المرشحين، وأخبار حزينة للأخرين، الذين فقدوا سيطرتهم على رئاسة الأندية، أو منهم من وقع عليه خبر الهزيمة كالصاعقة في عدم الوصول لمنصب رئيس النادي كما يأمل ويحلم، من أجل خدمة ناديه.

ويستعرض لكم المواطن في التقرير التالي.. بعض الأندية التي انتهت نتائج رئاسة الأندية فيها، وتفاصيلها بالكامل:

1- سموحة "التزكية"

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادى سموحة الرياضى، عن نتائج انعقاد الجمعية العمومية ، والتي جاءت بفوز فرج عامر رئيساً بالتزكية لعدم وجود مرشح منافس له، كما جاء وليد عرفات نائباً للرئيس و حصل على 9924 صوتا والأعضاء فوق السن أحمد حسن هاشم حصل على 7896 صوتا، أحمد عبد الحميد عجلان حصل على 7770 صوتا، أسامة محمود نعمان حصل على 7222 صوتا وإيمان خيرت عبد الجواد حصلت على 6921 صوتا، والأعضاء تحت السن عمر خميس الغنيمى حصل على 7896 صوتا. وكان إجمالى عدد الأصوات 22115 وعدد الأصوات الصحيحة 21224 وعدد الأصوات الباطلة 881.

2- الاتحاد السكندري "المنافس الغير موجود"

فاز محمد مصليحى، برئاسة نادى الاتحاد السكندرى بالتزكية، بعد أن أغلقت لجنة الترشح للانتخابات، ولم يتقدم أحد على نفس المقعد سوى مصليحى.

وحينها، أعرب مصيلحى عن سعادته بثقة الأعضاء والجمعية العمومية وفوزه بالتزكية متقدمًا الشكر إلى الجمعية العمومية على الثقة الغالية، قائلاً: "فوزى بالتزكية وسام على صدرى وسأكون عند حسن ظن الجمعية العمومية وأقود سفينة سيد البلد إلى بر الأمان".

وتقدم بالشكر لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز راعى الرياضة المصرية، كما تقدم بالشكر لـ"محمود مشالى" رئيس النادى السابق لما قدمه خلال الفتره السابقة للنادى.

وتجرى انتخابات نادى الاتحاد على مركز النائب وخمس أعضاء فوق السن يوم 24 نوفمبر المقبل، وتم الانتهاء أيضًا من الجدل حول مقعدى تحت السن بالتزكية بعدما ترشح الثنائى خليل هشام القاضى ومحمود القاضى لعدم تقدم أفراد آخرين للترشح أمامهم.

3- انتخابات نادي الجياد:

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادى أصحاب الجياد بالإسكندرية، نتائج فرز أصوات أعضاء الجمعية العمومية لاختيار مجلس إدارة جديد يدير شئون النادى لمدة أربع سنوات قادمة حتى عام 2021.
و أعلنت اللجنة عن فوز سيد سمرة بمنصب رئيس مجلس إدارة النادى بعد حصوله على 3931 صوتا, و فازت أمانى عباس بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة وحصلت على 4064 صوتا; بينما فاز ماجد الفحام بمنصب أمين الصندوق وحصل على 3964 صوتا.
وفاز بمنصب العضوية فوق السن كلا من: أحمد إمام وحصل على 5468 صوتا, وطارق السيد 4195 صوتا, ومحمد قناوى 4090 ومحمد السيد 4138 وعبد الخالق بسيوني 3691.
وفاز بمنصب العضوية تحت السن محمد السيد مهنى، و إسلام رشوان، و مصطفى حمدي الرجال.

4- عمومية النصر تنتخب "الحق"

فاز الدكتور عمرو عبد الحق برئاسة نادى النصر بشكل رسمى، بعدما حصل على ٣٣٣٨ صوتا مقابل ١٤٧٨ لمنافسه محمد رمضان فى الانتخابات التى أقيمت أمس الجمعة. وكانت اللجنة الأولمبية المصرية رفضت جميع القضايا ضد عبدالحق ومنحته الأحقية فى الترشح لرئاسة النادى.
واكتسحت قائمة عبد الحق انتخابات النصر حيث فازت بجميع المناصب وجاءت النتيجة كالتالى: عادل فرج منصب نائب الرئيس بـ٣٣٢٤ صوتا، وعبد المجيد عبد الرحمن بمنصب امين الصندوق بـ٣٣٦٥ صوتا، وفى العضوية فوق السن فاز كل من أحمد حمدى بـ٣٢٧٨ صوتا، وأشرف لطفى ٣٠٢٢ صوتا وحسن إسماعيل ٣٢١٦ صوتا، ورامى خليل ٣٠٤٣ صوتا وريهام روما ٣٣١٨ صوتا ومصطفى رسمى ٢٩٩٨ صوتا، وفى العضوية تحت السن فاز كل من أحمد الأحمر ٣٤٠٤ صوتا، وأحمد على حسان ٣٣٥٩ صوتا، وندى حسن بـ٣٢٣١ صوتا.

ومع هذا يظل الصراع والمعترك الانتخابي داخل الأندية مشتعلًا، سواء نادي طنطا والزهور وتنتظر كلمة الأعضاء لوقف الحملات الانتخابية، وسيطرة الاستقرار بداخلها.

ولكن الصراع الانتخابي داخل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ذو طعم ومذاق خاص، ويترقبه عشاق الساحرة المستديرة بمصر أو خارجها، خاصة مشجعي كلا الناديين، حيث تنطلق انتخابات النادي الأهلي يوم الـ30 من نوفمبر الجاري، بين الـ"محمودان" طاهر والخطيب على منصب رئاسة القلعة الحمراء.

أما القطب الأخر والغريم التقليدي نادي الزمالك، فسوف تجري الانتخابات يومي الـ23 والـ24 من الشهر الجاي، بين المستشار مرتضي منصور رئيس النادي الحالي، و أحمد سليمان المرشح المحتمل، بالإضافة إلي بعض المرشحين المستقليين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads