المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علي غرار غرابيب سود .. ضبط 4 موظفين لاعتناقهم الفكر "الداعشى"

الإثنين 13/نوفمبر/2017 - 01:03 م
آية محمد
طباعة
أحالت نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة المستشار حسين عامر مدير النيابة، وتحت إشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، 4 موظفين لشركة محمول شهيرة، لاعتناقهم الفكر الدموي التكفيري، تدين بالولاء لتنظيم الدم المسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام داعش.

وتعود تفاصيل القصة، حين كشفت معلومات ورت إلى ضباط جهاز الأمن الوطنى، تفيد بتورط 4 موظفين بشركة محمول في تكوين خلية تعتنق الفكر التكفيري، وتابعة لتظيم داعش الإرهابي، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، ومؤسسات الدولة المصرية.

وكشتف التحقيقات، أن تحريات الأمن الوطنى، أكدت صحة المعلومات، وأن المتهمين يكفرون رجال القوات المسلحة والشرطة، ويستحلون ممتلكات المواطنين الأقباط ودور عبادتهم، ويستهدفون المنشآت الحيوية.

كما اوضحت التحريات أن المتهمين على تواصل مع كوادر بتنظيم داعش عن طريق التواصل عبر الإنترنت، عبر تطبيقات صعبة الرصد خشية الرصد الأمنى، ويتلقون منهم تعليمات وخطط لاستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والأقباط.

وبتقنين الإجراءات باستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، ألقى القبض على اثنين من المتهمين، بدائرة قسم الدقي، فيما استطاع الآخران الهرب خارج البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads