المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعرف على أسباب حريق مصنع "هابيتات" للمراتب في العبور

السبت 18/نوفمبر/2017 - 11:46 ص
محمد جمال
طباعة
نشب أمس الجمعة، حريق ضخم بمصنع هابيتات للمراتب، بالمنطقة الصناعية بالعبور، بمحافظة القليوبية.

وجاءت تفاصيل الحادثة عندما تبلغ لقسم شرطة العبور بنشوب حريق بمصنع "هابيتات" للمراتب الكائن بلوك 13010 – المنطقة الصناعية الأولى - دائرة القسم.

انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وتم الاستعانة بـ30 سيارة إطفاء من قوة المديرية وقطاع أمن القاهرة وأمن الشرقية والإدارة العامة للحماية المدنية وشركة القاهرة لتكرير البترول، ووحدة الإطفاء الجوي، و4 سيارات من القوات المسلحة، وتم السيطرة على الحريق واخماده ومنع امتداده.

بالفحص تبين أن المصنع مكون من طابق واحد عبارة عن أربعة هناجر على مساحة ألف متر تقريبا مسقوف بت"جمالون معدني" منتهى التراخيص منذ عام 2014، ملك المدعو إسماعيل على إسماعيل تركي سن 74 "سعودي الجنسية، تبين عدم تواجده، ونشب الحريق في مبنى الإدارة، وأتت النيران على محتويات المصنع بالكامل.

نجم عن الحريق إصابة أمين الشرطة شعبان جوده إبراهيم سن 35 من قوة إدارة الحماية المدنية بالمديرية "وحدة إطفاء العبور" بحالة اختناق، وتم نقله لمستشفى السلام بالقاهرة.

وبسؤال كلا من مصطفى السيد محمود سن 49 "مدير إدارة الشئون القانونية بالمصنع" ومقيم مصر القديمة – القاهرة، وحسن عبد الحكيم نصار سن 69 "مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمصنع "ومقيم مدينة نصر –القاهرة، وصبري شعبان حسن محمد سن 46 "مشرف امن بالمصنع" ومقيم بيجام– أول شبرا الخيمة، أيدوا ذلك، وعللوا سبب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي بإحدى مكاتب الإدارة، ولم يشتبهوا في ذلك جنائيًا، وأضافوا بان المصنع متوقف عن العمل اليوم ولا يوجد به أي عمال.

تم التحفظ على مكان الحريق، وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونها، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10458 إداري قسم العبور لسنة 2017م، وجارى العرض على النيابة العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads