المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 طرق تخلصك من الشخير نهائيا

السبت 18/نوفمبر/2017 - 12:48 م
آية محمد
طباعة
إذا كنت تعاني من الشخير اثناء النوم، وتحاول وجود حل للتخلص من هذه المشكلة يمكنك ان تتبع عدة نصائح قدمها مركز الدراسات الطبية الفرنسي :

*تغيير وضعية النوم، حيث أن النوم على الظهر يؤدي إلى ضغِط اللسان على سقف الحلق، مما يؤدي إلى إصدار صوتًا اهتزازِيًا، وهو الشخِير.

*شرب قدر كافٍ من الماء، وخاصة قبل النوم. الحصول على قدر كافٍ من النوم، ويفضل على الجنبين، وينصح بأخذ حمام دافئ قبل النوم، لأنه يساعِد على فتح الأنفين، والتقليل من الشخير.

* تغيير الوسائد : يمكن لمسببات الحساسية الموجودة في غرفة النوم و في الوسادة أن تسبب الشخير يتجمع التراب في الوسائد مما يجعلها تسبب الحساسية لك والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى الشخير.

*تربية الحيوانات الأليفة بالنوم في السرير يجعلك تستنشق وبر الحيوانات الذي يسبب أيضًا الحساسية "اذا كنت تشعر بإنسداد الأنف فقط خلال الليل و ليس خلال النهار, يمكن أن تكون هذه المسببات هي التي تؤدي الى الشخير." .

لذلك ضع الوسائد لفترة ساعتين فى الشمس كل عدة أسابيع و استبدلهم كل ستة أشهر لتقليل مسببات الحساسية الى أقل حد ممكن. و ابعد الحيوانات الأليفة عن غرف النوم.

الإهتمام بشرب القدر الكافي من الماء: شرب الكثير من السوائل "عند عدم شرب القدر الكافي من السوائل, فإن الإفرازات في الأنف وسقف الحلق تصبح أكثر لزوجة, و هذا قد يسبب المزيد من الشخير".

وبحسب معهد الطب, تحتاج السيدات ذوات الصحة الجيدة إلى حوالى إحدى عشر كوب من الماء الكامل "الماء الذي نحصل عليه من كل المشروبات والمأكولات" في اليوم, و يحتاج الرجال إلى حوالي ستة عشر كوب, ولتعلم هل تناولت هذا القدر الكافِ اضغط هنا. و بصورة عامة : يجب الحصول على القسط الكافي من النوم, ويفضل النوم على الجانب والحصول على حمام دافئ في حالة انسداد الأنف ، وهذه الممارسات البسيطة يمكن أن تشكل فارقًا كبيرا في تقليل الشخير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads