المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر جدول أعمال الرئيس السيسي فى قبرص

الأحد 19/نوفمبر/2017 - 04:16 م
طباعة
يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا الاثنين، مباحثات مهمة تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت سفيرة مصر بنيقوسيا مى طه خليل،أن الرئيس السيسى سوف يلقى كلمة غدا بالبرلمان القبرصى، ويلتقى مع رئيس البرلمان القبرصى.

وأشارت السفيرة إلى أن الرئيس السيسى سوف يشارك أيضا بمنتدى الأعمال المصرى القبرصى الذى سيركز على سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين، لافتة إلى أن الرئيس القبرصى يعد أول رئيس أوروبى يزور مصر عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

وأضافت أن الرئيس السيسى سوف يشارك يوم الثلاثاء القادم فى القمة الثلاثية مع رئيس وزراء اليونان اليكس تسيبراس ورئيس قبرص نيكوس انستاسياديس.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى ورئيس وزراء اليونان سوف يجريان مباحثات مهمة يوم الثلاثاء تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونوهت سفيرة مصر فى نيقوسيا بان ثلاث مذكرات تفاهم مشتركة سوف توقع على هامش اجتماعات القمة الثلاثية فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والصحة والتعاون الأمنى.

وأضافت أن الجانبين المصرى والقبرصى يسعيان إلى الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لزيادة حجم التجارة التى يصل إلى 23 مليون يورو فقط لافتة إلى أن حجم التبادل التجارى لا يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

وأشارت سفيرة مصر بينقوسيا إلى انه توجد مجالات مواتية لتعزيز التعاون بين الجانبين من بينها مزارع الأسماك والسياحة وخاصة سياحة اليخوت والرحلات البحرية والأدوية، منوهة إلى أن الجانبين يعكفان حاليا على إعداد عدد من مذكرات التفاهم المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية خلال الفترة القادمة، وأن قبرص التى يعتمد اقتصادها على الخدمات تعد بوابة مواتية لصادرات مصر إلى الأسواق الأوروبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads