المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 20 نوفمبر 2017

الأحد 19/نوفمبر/2017 - 11:00 م
نهال سيد
طباعة
تتقدم بوابة "المواطن" أجندة اخبارية لأبرز أحداث الاثنين، 20/11/2017.

القاهرة / نيقوسيا..
يبدأ الرئيس عبد القتاح السيسي، غدا الاثنين، زيارة رسمية إلى قبرص، حيث يلتقي خلالها مع الرئيس القبرصي لمناقشة سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنانية بين البلدين ، ويشهد الرئيسان التوقيع على عدد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات الصحة والعدل والتعاون الأمني والتكنولوجيا المعلومات ، يعقبها مؤتمر صحفي.

القاهرة..

تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدا محاكمة 24 متهما من عناصر "اللجان النوعية" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

القاهرة..
تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اجتماعا غدا /الاثنين/ ؛ لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب بشأن عدم قيام بعض شركات وزارتي قطاع الأعمال العام، والكهرباء بصرف العلاوات المقررة للعاملين بالدولة أسوة بغيرهم من الوزارات والهيئات الأخرى.

القاهرة..
تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعين غدا الاثنين ، حيث يناقش الاجتماع الأول مشروع القانون المقدم من السفير محمد العرابي و(60) عضوًا آخرين، بشأن تعديل المادة رقم (78) من القانون رقم (45) لسنة 1982 الخاص بنظام السلك الدبلوماسي والقنصلي، بالاشتراك مع لجنة القوى العاملة ؛ ويناقش الاجتماع الثاني قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر بقانون رقم (45) لسنة 198، بالاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنة.

القاهرة .. تعقد لجنة السياحة والطيران المدني، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، اجتماعين غدا الاثنين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المحالة إليها ؛ ويناقش الاجتماع الأول طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمد عبد المقصود، بشأن عدم صرف مستحقات دعم الطيران إلى مصر لمنظمي رحلات الأجانب وشركات الطيران من عام 2013، مما تسبب بأضرار كبيرة لهذه الشركات ؛ كما يناقش الاجتماع الثاني طلب الإحاطة المقدم من النائب حسني حافظ، بشأن فتح أسواق سياحية جديدة لدول شرق آسيا ودول أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى الترويج للسياحة الدينية كرحلة العائلة المقدسة، وجبل موسى بمنطقة سانت كاترين من خلال أفلام تسجيلية بعدة لغات.

القاهرة..
تستأنف لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اجتماعاتها، غدا /الاثنين/ ، برئاسة الدكتور نضال السعيد ؛ لمناقشة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، بحضور ممثلين عن "وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – وزارة الداخلية – وزارة العدل- وزارة الخارجية- وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج- مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء- الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء"، المقدم من النائب أشرف عمارة وستين عضوًا آخرين.

القاهرة..
ينظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة غدا حفلا موسيقيا للمواهب المصرية الصغيرة وذلك بمسرح المركز .

القاهرة..
يقوم خالد العناني وزير الآثار وعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس زيارة تفقدية لموقع حفائر جامعة عين شمس بمنطقة عرب الحصن بالمطرية صباح غد الاثنين.

المنيا..
يستضيف مركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا فرقة رضا للفنون الشعبية غدا الاثنين ، لتبدأ أولى عروضها في الساعة السابعة مساء ؛ ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك والمستمر مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض وتفعيلا لدور المركز باعتباره منارة للثقافة والفنون داخل الجامعة وإقليم المحافظة .

القاهرة..
تنظم الجامعة البريطانية، غدا الاثنين، المؤتمر المصري الإيطالي المشترك "فرص وتحديات المشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال"، ونقل التجربة الإيطالية لمصر، وسبل زيادة التعاون بين البلدين في هذه المجالات ؛ يحضر المؤتمر السفير الإيطالي بمصر، ووفد اقتصادي إيطالي رفيع المستوى، وعدد من رجال المال والأعمال والمشروعات بمصر، ورئيس اتحاد المستثمرين محمد فريد خميس، وعدد من قيادات الجامعات المصرية والبحث العلمي.

القاهرة..
يفتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، غدا الاثنين ، ورشة عمل ينظمها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع لجنة المنافسة بمنطقة الكوميسا على مدار يومي 20، 21 نوفمبر الجاري ؛ تعقد ورشة العمل بحضور 60 عضوا من ممثلي 19 دولة إفريقية من أعضاء منطقة الكوميسا ، بالإضافة إلى منظمتين دوليتين هما منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "UNCTAD"، وهيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية "FTC".

الغردقة..
تنظم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، غدا الاثنين ، قافلة طبية بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية، وذلك تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ؛ القافلة تستهدف منطقة أبو نواس خلف محطة اليسر لتحلية المياه ، ويتم تنفيذ القافلة لتوقيع الكشف المجاني على العاملين بالشركة وأهالي مدينة الغردقة وتضم القافلة تخصصات الباطنة والعظام والجلدية.

القاهرة..
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب والتابع لمكتبة الإسكندرية، معرض فن تشكيلي مفتوحًا للجمهور، تحت عنوان "جمال وسلام"، في تمام الساعة السادسة مساء غد.

القاهرة..
تستضيف ورشة الزيتون في السابعة من مساء غد، الكاتب السيناريست عمرو صلاح، لمناقشة روايته "بارقليط"، والتى صدرت مؤخرًا عن دار روافد للنشر ؛ يشارك في المناقشة كل من الناقد الدكتور مدحت الجيار، والشاعر والمسرحي أحمد سراج، والدكتور حسام عقل، ويقدم ويدير الندوة الكاتب والروائي الدكتور محمد إبراهيم طه.

القاهرة..
تعقد جامعة الأزهر، ندوة بعنوان "إيران والوطن العربي" بالمدينة الجامعية للبنين بالقاهرة غدا الاثنين ؛ يتحدث فيها الدكتور فكرى سليم أستاذ الدراسات الإيرانية، ويناقش فيها علاقة إيران بالوطن العربي وأهدافها في المنطقة وتأثيراتها فى بعض الدول وأطماعها فيها، وحقيقة علاقتها مع أمريكا.

السويس..
تنظم كلية الطب البيطرى بجامعة قناة السويس، غدا الاثنين ، كرنفال طلاب وخريجى الكلية للعام الجامعي ٢٠١٦-٢٠١٧، ويشارك فيه عدد من طلاب وخريجي الكلية وممثلي المجتمع المدني لمنتجات مختلفة تغلب عليها المنتجات اليدوية من ملابس أطفال وإكسسوارات ولعب أطفال ومنظفات وشنط ومكياجات ومشغولات يدوية وفنية، ويستمر المعرض من التاسعة وحتى الثالثة عصرا لأبناء الجامعة من طلبة الكليات، والعاملين بمختلف الإدارات ؛ ويقام الكرنفال تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس .

القاهرة..
يحيي فريق فابريكا حفلا غنائيا بعنوان "الليلة الكبيرة" على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوى بالزمالك فى تمام الساعة الثامنة مساء غد.

القاهرة..
تقام ندوة للدكتورة هبة قطب بعنوان "هل المجتمع داخل البيت ذكورى أيضا" وذلك بقاعة الكلمة بساقية الصاوى بالزمالك فى تمام الساعة السابعة مساء غد .

القاهرة..
تقام غدا مسابقة الساقية "للتصوير الفوتوغرافي" بقاعة الكلمة بمقر الساقية بالزمالك في تمام الساعة العاشرة صباح غد.

القاهرة..
يستقبل مسرح الجمهورية بوسط البلد حفل توزيع جوائز مسابقة الرسم (الهند) و ذلك في تمام الساعة الخامسة مساء غد.

القاهرة..
يستقبل مسرح معهد الموسيقى العربية حفل مركز تنمية المواهب ، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء غد.

الإسكندرية..
يستقبل مسرح سيد درويش يوم ثقافي إندونيسي في تمام الساعة الثامنة مساء غد.

الإسكندرية..
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الأهلي والإسماعيلي) المؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على استاد برج العرب في تمام الساعة السابعة مساء غد.

المنصورة..
يعقد مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنصورة اجتماعه الدوري في الحادية عشر من صباح الغد برئاسة الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة ، بحضور وكلاء الكليات المختصين لبحث الموضوعات المستجدة على الساحة الجامعية ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة العامة للجامعة .

المنصورة..
تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في العاشرة من صباح غد إلى قرية الميهي مركز تمي الأمديد ، حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين وتستمر لمدة يومين .

المنصورة..
ينظم قصر ثقافة الطفل بالمنصورة احتفالية في الخامسة من مساء غد بمقر القصر بمناسبة أعياد الطفولة، تتضمن معرضا لرسوم الأطفال بالإضافة لعرض لفريق الكورال.

المنصورة..
يقيم بيت ثقافة مدينة أجا ورشة عمل تدريبية في مجال الفن التشكيلي عن الزهور، وذلك في الحادية عشر من صباح غد بمقر البيت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads