المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فريق "طب القوات المسلحة" يحصد المركز الأول بمسابقة igem العالمية

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 11:54 ص
طباعة
حصد الفريق البحثي لكلية الطب بالقوات المسلحة على المستوى الأول والميدالية الذهبية بمسابقة " "igemالعالمية للبحث العلمى والهندسة الوراثية، والتى أقيمت بمدينة بوسطن فى ولاية ماستوستش بالولايات المتحدة الاميريكية.

شارك في المسابقة أكثر من 5 آلآف طالب يمثلون 337 فريقا بحثيا من أكثر من 40 دولة على مستوى العالم، التي تتنافس فيها الفرق المشاركة علي ايجاد الحلول باستخدام أحدث تقنيات الهندسة الوراثية والبيولوجيا التخليقية لإيجاد الحلول العلمية غير التقليدية للمشكلات، وتطوير مستوي البحث العلمي في الجامعات.

وقد اختار فريق البحث العلمي بكلية طب القوات المسلحة لمشكلة هامة تمس المجتمع المصري، وذلك عن طريق استخدام تقنية "crispr " لإيجاد حل لسرطان الكبد من خلال الهندسة الوراثية باستغلال التقنيات المعلوماتية الحياتية وبرامج البيولوجيا التخليقية.

وتم عرض الفكرة البحثية وخطواتها وتنائجها والانشطة المجتمعية المصاحبة من خلال تقديم عرض تقديمي مصحوبا بمناقشة مستفيضة مع عدد من المحكمين الدوليين المختصين في هذا المجال للوقوف علي مدي ملائمة الفكرة ومصداقيتها العلمية وامكانية تطبيقها، وسط اشادة بالمستوي العلمي للفريق المصري الذي حقق هذا الانجاز الاول من نوعه في مصر والشرق الاوسط للفوز بهذه المسابقة العالمية.

وقد تضمنت مراحل الاعداد والتحضير للمسابقة تدريب الطلبة على تقنيات المعلوماتية الحياتية وكيفية استغلال برامج البيولوجيا الجزئية لتنفيذ المخطط العلمي المقترح ، ولم تقتصر جهود الفريق في الناحية العلمية فقط وانما امتدت لتشمل التواصل مع كبار العلماء من داخل مصر وخارجها للوقوف على الحلول النموذجية التى واجهت الفريق اثناء التجارب، فضلا عن اجراء مقابلات مع الشركات المختصة بالصناعات الدوائية وكليات الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعات المصرية المختلفة لعرض الفكرة البحثية والتاكد من ملائمتها وامكانية تطبيقها على مجال واسع ، وانشاء صفحة الكترونية للفريق البحثي لتوثيق التجارب والخطوات والنتائج المختصة بالبحث طبقا لشروط المسابقة.

وحقق الفريق نتائج علمية مبشرة في كيفية اجراء التحوير الجينى لخلايا سرطان الكبد ، مما يعد بمثابة امل جديد نحو ايجاد وسيلة لعلاج سرطان الكبد ونشر الوعى بين مختلف فئات المجتمع .

وقد بدأ الفريق البحثي لكلية الطب بالقوات المسلحة في اعداد براءة اختراع وورقة بحثية لتوثيق نتائج هذا البحث العلمي ، الذي يعكس فلسفة الكلية لاعداد طبيب باحث مؤائم للغة العصر والتوسع في الانشطة العلمية والبحثية واستيعاب احدث التطورات العلمية في كافة فروع العلم والمعرفة والاستفادة منها بما يسـاهم فى رفـعـة الوطن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads