المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

طريقة تحضير كيكة الرمان الرائعة

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 04:20 م
كيكة الرمان
كيكة الرمان
طباعة
ندى محمد
يحب أولادنا تناول الحلويات خاصة الكيك، ويوجد أكثر من طريقة وأكثر من طعم لها، ولأننا في موسم الرمان نقدم لكم طريقة عمل كيكة الرمان من المطبخ الغربي.

كيكة الرمان من الحلويات الغربية الشهيرة، فعليكي تقديمها لأولادك كنوع من أنواع التغيير، وللاستفادة من فوائد الرمان فهو غني بالألياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم، وإنقاص الوزن، كما يحتوي على الفيتامينات والمعادن المختلفة المفيدة لجسم الإنسان، وإليكي طريقة التحضير..

مقادير عمل كيكة الرمان
½ كيلو من حبات الرمان.
2 كوب دقيق، كريمة خفق سائلة.
1 كوب سكر.
¾ كوب عصير رمان، زبدة في نفس درجة حرارة الغرفة.
¼ كوب سكر بودرة.
2 ملعقة كبيرة دبس الرمان.
3 بيضات.
1 ملعقة كبيرة بيكينج بودر.
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
½ ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير..

في طبق كبير قومي بخلط الدقيق، والملح، والبيكينج بودر جيدًا واتركيهم جانبًا.

وفي طبق آخر قومي بخلط الزبدة، والسكر واضربيهم جيدًا بالمضرب، إلى أن يصير القوام كالكريمة فاتحة اللون، ثم قومي بإضافة البيض واحدة تلو الآخرى، مع الاستمرار في الضرب إلى أن يختفي البيض تمامًا.

ثم قومي بإضافة الفانيليا واضربي المزيج جيدًا، قومي بعد ذلك بإضافة نصف خليط الدقيق، ونصف عصير الرمان واضربي إلى اختفاء الدقيق تمامًا، ثم قومي بإضافة الكمية المتبقية واضربي جيدًا.

وقومي بعد ذلك بصب الخليط في صينية فرن مدهونة بالزبدة، وضعي الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة، لمدة 40 دقيقة واتركيها تبرد.

في طبق كبير قومي بوضع الكريمة، وسكر البودرة، ودبس الرمان واضربيهم جيدًا بالمضرب، إلى أن يصير الخليط كالكريمة، وقومي بقسم الكيك بالعرض لجزئين، ثم قومي بوضع طبقة من الكيك، وطبقة من الكريمة، وجزء من حبات الرمان، وقومي بوضع طبقة أخرى من الكيك، وباقي الكريمة، وغطيها بحبات الرمان، وضعيها في الثلاجة، ثم قومي بتقديمها بالهناء والشفاء.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads
المواطن