المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل تصفية خلية إرهابية بالبحيرة ومنع دماء جديدة

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 05:25 م
محمد جمال
طباعة
نجحت القوات الأمنية بالبحيرة، اليوم الخميس، في تصفية 3 أشخاص من خلية إرهابية بعد تبادل إطلاق النيران في إحدى الشقق بوادي النطرون وذلك استمراراً لجهود وزارة الداخلية لإجهاض مخططات جماعة الإخوان الإرهابية التى تستهدف إشاعة الفوضى وتقويض دعائم الإستقرار الأمنى بالبلاد.

بدأت الواقعة برصد قطاع الأمن الوطنى وضباط شرطة وادي النطرون، مخطط للإرهابيين، يستهدف القيام بعمليات جديدة ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق الهامة والحيوية بالدولة بوادي النطرون.

وتم استهداف وحدة سكنية بدائرة مركز وادى النطرون، يستخدمونها وكراً لعقد اجتماعاتهم، وتصنيع العبوات الناسفة، لتفاجأ القوات بسيل من الأعيرة النارية تجاهها، وتم التعامل معهم مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وهم: يحيى أحمد يحيى عبدالحليم عبد الرحمن، والمحكوم عليه بالسجن 10 سنوات في القضية رقم 380/2016 جنايات ديرب نجم "عمليات نوعية"، محمد شعبان عويس عبدالهادى – محمد نادر أحمد فتحي.

كما عثرت القوات داخل الشقة السكنية، على عدد 2 بندقية آلية – فرد خرطوش – كمية من الذخائر متنوعة الأعيرة – كمية من مواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة.

وأكدت التحريات ارتباط عناصر التنظيم التى تم ضبطها ببعض قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج وارتكاز مخططهم على دفع تلك العناصر لتلقى دورات تدريبية فى مجال تصنيع المتفجرات وتفجيرها عن بعد وتكليف بعضهم برصد الشخصيات والمواقع الهامة المزمع استهدافها على أن تضطلع هذه العناصر بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة القادمة من خلال استخدام أسلوب تفخيخ السيارات المجهزة بالمواد شديدة الانفجار لإحداث أكبر قدر من الخسائر.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وباشرت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads