المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة الفيوم لـ"القرى المنتجة"

السبت 25/نوفمبر/2017 - 04:46 م
أ ش أ
طباعة
أطلق الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، مبادرة الفيوم للقرى المنتجة، اليوم السبت والتي تهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في قرى فانوس بطامية وجردو باطسا وأبوكساه بإبشواى والنزلة بيوسف الصديق وبيهمو بمركز سنورس والإعلام بمركز الفيوم.

وتهدف المبادرة للتركيز على تنمية قدرات المواطنين في هذه القرى عن طريق برامج التعليم المستمر والتدريب وبناء المهارات، وتعظيم دور مشاركة الشباب داخل مجتمعاتهم المحلية وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، إلى جانب تفعيل دور مشاركة المرأة وتمكينها للقيام بدروها في المشروعات الصغيرة لتحسين الظروف المعيشية لها، وأن تكون هذه القرى نموذجا لمكافحة الأمية والبطالة والأفكار الهدامة.

وذكر بيان صدر عن الوزارة اليوم، أنه وقع علي المبادرة الدكتور هشام الشريف وكل من اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، واللواء عصام البديوي محافظ المنيا، إضافة الى الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، إلى جانب الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، ونفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالدكتور جمال سامي محافظ الفيوم لوجود قاعدة بيانات تخص القرى التي تم عرضها، وطالب بإنشاء قاعدة بيانات لجميع محافظات الجمهورية يتم تحديثها بشكل دوري كل شهر على أن تنسب للفيوم تحت مسمى "قاعدة بيانات ولدت بالفيوم". 

كما طالب الوزير بإقامة أسواق أسبوعية في المحافظات بمراكزها وقراها لعرض المنتجات المختلفة ومضاعفة الجهود خلال الـ3 أشهر القادمة للانطلاق إلى آفاق إنتاجية وتصديرية حتي تكون مصر في المقدمة.

وكان وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف والمشاركون قد وقفوا دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث العريش، حيث أكد الوزير أن قلوبنا تنزف وعقولنا تعمل وأيدينا ستنتج وجميعا سنحمى هذا البلد، مشيرا إلى أنه تم إجراء عدة اتصالات لاتفاق على عقد اجتماع اليوم أو تأجيله بعد أحداث العريش، وكان الاتفاق على عقده حتى نساهم في بناء مصر العزيزة التي تبنى وتنتج وسوف نحميها سويا بمساعدة كل القوى وجيشنا القوى وقياداتنا الباسلة التي تتفانى من أجل البناء.

وقال وزير التنمية المحلية: "جئنا اليوم لنقول للأجيال القادمة سنبنى وستكملون ما بدأنا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads