المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسوان يوجه بتوفير الخدمات والدعم لقرى النقرة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 01:00 م
أ ش أ
طباعة
عقد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، اجتماعا موسعا مع أعضاء اللجنة التنفيذية التي تم إيفادها لقرى النقرة شمال شرق المحافظة لتلبية مطالب أهالي القرى المتعلقة ببعض المشكلات والاحتياجات فى الخدمات والمرافق العامة والتى عرضوها على المحافظ أثناء لقائهم به الأحد الماضي.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع، نتائج المرور الميداني للجنة على القرى كافة، والمواقع الخدمية والبنية الأساسية والتي ضمت مسئولي الجهات المعنية، بالإضافة إلى وكيل وزارة الرى الذى نوه بانتظام العمل في محطات الرى بكامل كفاءتها للقضاء على الشكاوى الخاصة بعدم وصول المياه لبعض المساحات المنزعة الواقعة فى نهاية ترعة النقرة.

وطالب بالتنسيق مع وزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لدراسة أنسب وأسرع أسلوب لمد قرى وادى النقرة بمياه الشرب النقية وذلك مراعاة للبعد النفسى عند المواطنين، مع إنشاء محطة مياه جديدة تخدم القرى بالكامل ويتم توصيل المياه إليها من ترعة الطويسة أو قد تكون بحفر آبار بجوار محطات المياه الحالية.

ووجه بضرورة الإسراع فى توقيع البروتوكول بين وزارتى الإسكان والإنتاج الحربي للبدء فى تنفيذ مشروع محطة المعالجة الثلاثية ببلانة وأيضًا خط الطرد الرئيس من أجل القضاء نهائيًا على الآثار السلبية التى كانت تنجم خلال الفترة الماضية من حدوث كسور لجسور الأحواض أو خلاف ذلك بما يضمن تحقيق التأمين الكامل للمواطنين والمزروعات الخاصة بهم.

وأشار المحافظ إلى أنه سيدرج أيضًا دراسة رفع كفاءة طريق توشكى قرى النقرة بطول 45 كم لتيسير حركة مرور وسائل النقل المختلفة داخل القرى.

من جانبه، قال مدير عام التربية والتعليم إنه تم المرور على 10 مدارس داخل القرى وتبين أن جميع مبانيها بحالة جيدة..مشيرا إلى بدء العمل في إنشاء مدرسة الأمال للتعليم الأساسي والتي تقع على مساحة 2600م2 بتكاليف 9 ملايين جنيه وبتمويل من منظمة الإيفاد الدولية والتي تتكون من 3 أدوار تضم 20 فصلا دراسيا ومعامل علمية وقاعات للحاسب الآلى علاوة على مكاتب إدارية.

بدوره، كشف مدير عام التموين عن انتظام العمل بـ 10 مخابز بلدى بواقع مخبزين فى كل قرية بجانب انتظام صرف المقررات التموينية لحوالى 60 ألف مستفيد من المقيمين بالقرى.

من جهته، أكمد مدير عام التضامن بأنه تم المرور على الوحدات الاجتماعية للتأكد من الخدمات المقدمة للأسر داخل القرى حيث تم صرف معاش تكافل وكرامة لـ 105 آلاف أسرة مع توزيع الشنط المدرسية للطلاب والإعانات المالية للحالات العاجلة.

بدوره، أوضح مدير عام الصحة أن هناك انتظاما للعمل داخل 3 وحدات صحية تخدم جميع القرى مدعمة بالاحتياجات كافة من الأدوية والأمصال، وبالتوازى تم عمل فحص طبى شامل للكشف عن مرض فيرس c، وتم أخذ عينات من مياه الشرب داخل المنازل وبعض المرشحات بناء على طلب المواطنين وذلك بإجمالى 108 عينات حيث سيتم تحليلها وإخطار الأهالى بنتائجها.

وقال مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي إنه تم المرور على مرشحات المياه التي تغذى 5 قرى بوادى النقرة بواقع مرشح لكل قرية تعمل بطاقة 15 لتر ثانية وتمت مراجعة كميات الكلور والشبه، اللازمة لتنقية المياه بالإضافة إلى متابعة الصيانة الدورية لهذه المرشحات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads