المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة يشيد بجهود شرطة المرافق في التصدي للمخالفات

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 01:50 م
أ ش أ
طباعة
أشاد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة بجهود شرطة المرافق وعلى رأسها اللواء هشام أبو النصر مدير الإدارة العامة لشرطة مرافق القاهرة في دعم أجهزة الأحياء في شن المزيد من الحملات المستمرة على مدار فترات اليوم والاستجابة لأية طوارئ بهدف إعادة الانضباط للعاصمة وبما لا يؤثر سلبا على مظهرها الحضاري.

وفى هذا الصدد، واصلت أحياء محافظة القاهرة بالمناطق الأربع نشاطها المكثف لإعادة الانضباط إلى كافة الشوارع والميادين تنفيذا لتوجيهات المهندس عاطف عبدالحميد للقضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية وإزالة الإشغالات من الطرق العامة وتطهير الأرصفة للمارة حفاظاَ على أرواحهم، ومتابعة المخالفات البنائية وإزالتها فى المهد قبل استفحالها واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين لعدم تكرارها، بالإضافة إلى شن مزيد من الحملات الموازية بالتنسيق مع شرطة المرور ومنع الانتظار الخاطئ وسحب السيارات المتهالكة والمتروكة وفتح الشوارع المغلقة لتسيير حركة المرور منعاَ للتكدس وتحقيق السيولة المرورية المنشودة بالشوارع والمحاور الرئيسية.

وشهد حى الساحل بالمنطقة الشمالية نشاطا ملحوظا تمثل في تشكيل حملات مكبرة ومتنوعة بالتنسيق مع شرطة المرافق وقسم الشرطة التابع وبمشاركة جميع إدارات الحى ومعداته شملت المرور بمعظم مناطق وميادين الحي على مدار فترتي اليوم الصباحية والمسائية.

وأسفرت الحملات عن رفع كافة إشغالات شارع أحمد حلمي وإخلاء الأرصفة وتحرير محاضر للمخالفين ومراجعة تراخيص المحلات والأنشطة المختلفة واغلاق غير الملتزم باشتراطات الترخيص، مع التنبيه على عدم تكرار تلك المخالفات أو تخطى المساحات المخصصة والمسموح بها.

وأكد الدكتور مجدى شريف رئيس حى الساحل أن الحملات نجحت في إزالة امتدادات وتعديات سوق عشوائى بجوار سويقة فاطمة الزهراء وسويقة فيكتوريا أمام مدرسة أم المؤمنين، وتم الاستجابة فورا لطلبات أهالي المنطقة فى فتح الشارع ورفع الإشغالات وتحرير محاضر للباعة المخالفين. وامتدت الحملات، أيضا، لتشمل رفع اشغالات أحد الكافيهات والكافيتريات المخالفة بحديقة الترعة، كما تم إزالة تعديات ثلاثة مخابز بشارع الترعة والشوارع الفرعية منه مثل محمد يوسف وشارع المطحن، وتم تحرير المحاضر اللازمة وايداع المضبوطات بمخازن الحي.

وأشار رئيس الحى إلى أن هناك متابعة يومية لمستوى النظافة بالمناطق المختلفة داخل الحي، وتمت مؤخراَ معاقبة مسئول النظافة والمتعهد المسئول عن منطقة مكتب صحة حدائق شبرا بسبب التقصير وظهور تراكمات القمامة، وقامت معدات وعمال فرع هيئة النظافة على الفور برفعها وتكثيف حملات النظافة ورفع مستوى الإنارة والتشجير بالمنطقة والمناطق المجاورة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads