المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السويد والدانمارك وليتوانيا يوجهان إنتقادات لاذعة ضد كوريا الشمالية

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 01:40 م
أ ش أ
طباعة
أدانت وزيرة الخارجية السويدية مارجو والستروم إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد عابر للقارات.

وقالت الوزيرة حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الأربعاء، إن ما تقوم به بيونج يانج يشكل تهديدا متزايدا للسلام والأمن العالميين، مؤكدة على ضرورة أن تتوقف عن إجراء مثل هذه التجارب ومشددة على أن الحوار هو الطريق الوحيد لإنهاء هذه الأزمة.

من جانبه، أدان رئيس الوزراء الدانماركي لارس لوكه راسموسن بشدة انتهاكات كوريا الشمالية المستمرة لقرارات مجلس الأمن الدولي ، كما أكد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي وبقائه متحدا.

وقال لوكه راسموسن، الذي يقوم بجولة خارجية حاليا يزور خلالها إندونيسيا وسنغافورة، إنه يناقش هذه التطورات مع قادة دول جنوب شرق آسيا.
وعلى صعيد متصل، وصف وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكيفيسيوس، الاختبار الصاروخي الأخير من قبل بيونج يانج بأنه "جنون آخر من النظام الإجرامي الكوري الشمالي"، وأضاف أن استمرار الضغط الدولي إلى أقصى حد هو ضرورة مطلقة لوضع نهاية لهذه الاستفزازات التي تقوم بها كوريا الشمالية.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد أعلن منذ قليل أن بلاده حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات يمكنه استهداف القارة الأمريكية برمتها.

وقال كيم جونج أون بعد إشرافه على إطلاق الصاروخ "هواسونج-15" - إنه يشعر بالفخر، لأن بيونج يانج تمكنت في نهاية المطاف من تحقيق الهدف التاريخي الكبير وهو استكمال القوة النووية للدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads