المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة يشهد المؤتمر الختامي لاتفاقية البرنامج العاجل للاستثمار

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 03:36 م
أ ش أ
طباعة
يشهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، وبحضور السفير ايفيان ساركوس رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، المؤتمر الختامي لاتفاقية البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل والتي نفذها جهاز تنمية المشروعات بمنحة من الاتحاد الأوروبي تقدر بمبلغ 67.6 مليون يورو تحت إشراف البنك الدولي وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء والذى يقام يوم الأحد القادم .

وحسب بيان لجهاز تنمية المشروعات - تأتي تلك الاتفاقية في إطار البرنامج القومي للتشغيل كثيف العمالة الذي تتبناه الحكومة المصرية. وتهدف الاتفاقية إلى مواجهة التباطؤ الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة والحد من زيادة معدلات الفقر عن طريق تمويل مشروعات بنية أساسية وخدمات مجتمعية كثيفة العمالة.

كما تهدف الاتفاقية إلى مشروعات تحسين فرص التشغيل للشباب، حيث يتم التنفيذ باستخدام آليات ومنهجية التشغيل كثيف العمالة حيث يتم الاستغناء عن المعدات والآلات المعتادة في مشروعات البنية الأساسية واستبدالها بالآلاف من الشباب والعمال الأقل حظا في سوق العمل خاصة العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة.

ويتم تنفيذ تلك المشروعات نظير يوميات عمل وذلك كأحد الآليات لمواجهة احتياجات مصر العاجلة لإيجاد فرص عمل قصيرة الأجل بالإضافة الى المردود الاجتماعي والاقتصادي لتلك المشروعات التنموية.

وعلى مدار الأربع سنوات الماضية قام جهاز تنمية المشروعات بتنفيذ هذه المشروعات بالتعاون والتنسيق مع عدد 20 من المحافظات والوزارات المعنية على مستوى الجمهورية وباستخدام صغار المقاولين المحليين والجمعيات الأهلية ذات الخبرة. 

ويحضر الاحتفالية لفيف من الوزراء والمحافظين وممثلين عن البنك الدولي والاتحاد الأوروبي وقيادات وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات والخبراء المعنيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads