المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي سوهاج بالخارج يناشدون الرئيس السيسي والمحافظ بإنشاء حجر صحي بمطار سوهاج

الخميس 30/نوفمبر/2017 - 04:24 م
سوهاج _ أيمن أحمد
طباعة
استغاث الالاف من أهالي محافظة سوهاج المغتربين بالخارج، بالرئيس "عبدالفتاح السيسى" ومحافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، لفتح وتشغيل الحجر الصحي بمطار سوهاج الدولي، رأفة منهم بموتاهم الذين يلقون حتفهم بالخارج.

يقول حشمت ابو عدوى، احد أبناء سوهاج بالكويت، طالبنا مرارا وتكرارا المسئولين باتخاذ قرار فى عمل الحجر الصحي وتشغيله بمطار سوهاج الدولي، ليستقبل الاموات القادمين من الخارج سواء الدول العربية او الاجنبية، لوجود اعداد كبيرة من أهالي محافظة سوهاج خارج البلاد، ووقوع الكثير من الحوادث التى تودى بحياة الكثير منهم.

وأضاف ان الجثمان، يأتي من الدول الخارجية الى مطار القاهرة، مما يضطر أهالي المتوفى إلى الانتقال وانتظار الجثمان بمطار القاهرة لساعات بل ايام، ثم يقومون بنقلة فى سيارة الموتى الى الصعيد لفترة تصل الى 8 ساعات اكثر او اقل من ذلك حسب ظروف الطريق والعقبات التى تواجههم.

وأكد عدوى، أنه أرسل مطالبات وشكاوي لجميع الجهات المختصة من رئاسة الجمهوريه ومجلس الوزارء ومحافظ سوهاج ووزير الطيران المدني ومدير مطار سوهاج حتي وزير الدفاع للتعطف علينا بإنشاء قرية بضائع " حجر صحي " بمطار سوهاج الدولي ولكن لا حياة لمن تنادي.

ويقول "محمد "احد ابناء سوهاج انة سبق وطالب عضو مجلس نواب بفتح وتشغيل الحجر وردت وزارة الطيران انة جارى التنسيق مع مديرية الصحة بسوهاج ولكن لم يتم فتحة حتى الان.

ويضيف "احمد "احد ابناء المحافظة العاملين بالكويت ان سوهاج لها نصيب كبير في تحويل العملة الأجنبية إلى لمصر، وبذلك افادة للدولة، ومع ذلك أكثر ناس بنشوف العذاب عندما يتوفى أحد من أبنائنا الخارج،حيث نسافر 1000 كيلومتر تقريبا ذهابا وايابا لاستلام الجثه من مطار القاهرة.

لذا توسل الجميع من العاملين من ابناء محافظة سوهاج الرئيس السيسى ومحافظ الاقليم ووزير الطيران ووزير الصحة بالسرعة في اتخاذ اجراءات جادة لتشغيل الحجر الصحى بمطار سوهاج الدولى رحمة بهم وبموتاهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads