المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يقرر بيع القدس لإسرائيل على طبق من فضة

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 09:22 ص
عواطف الوصيف
طباعة
فلسطين.. جرح ينزف في قلب كل عربي، بلد عربي يعاني من مرارة الإحتلال لعشرات السنوات، يبذل أهله وكل الوطن العربي قصارى جهده للتأكيد على أن القدس عربية وأنها عاصمة لفلسطين، وهاهو الرئيس الأمريكي يفجر مفاجأة ليحطم أمال العرب كافة.

أكد أحد مسؤولي البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء، عن إتخاذ إجراءات لإتمام عملية نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل، من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات.

ونستطيع أن نقزل "يالا المفارقة"، غعلى الرغم من البيان الذي أطلقه المتحدث باسم الإدارة الأمريكية، ليدلي به بسلسلة من التصريحات للصحفيين، تفيد أن ترامب سيطلب من وزارة الخارجية، بدء العمل في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، إلا أنه وضح أن ترامب ما زال متفائلا، بشأن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال المفاوضات.

وقال المتحدث في سياق تصريحاته:"الرئيس ملتزم بهدف تحقيق سلام دائم بين إسرائيل وفلسطين، معربا عن تفاؤله بأن هذا الأمر قابل للتحقيق"، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي على أتم الاستعداد لدعم تسوية النزاع بين إسرائيل وفلسطين بحدود دولتين إذا وافق الطرفان على ذلك.

في سياق آخر، يستلزم الإشارة إلى أن مجلس النواب الأمريكي، قد أقر اليوم الأربعاء، مشروع قانون ينص على خفض شديد لمساعدات قدرها 300 مليون دولار، تقدمها الولايات المتحدة سنويا للسلطة الفلسطينية، ما لم تتخذ خطوات لوقف مدفوعات وصفها مشرعون بالمكافأة على جرائم العنف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads