المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشرف زكي: نادية لطفي ومديحة يسري تستحقان أكثر من الدكتوراه

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 12:09 م
محمد جمال
طباعة
قال الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، إن النجمتين الكبيرتين نادية لطفي ومديحة يسري تستحقان ما هو أكثر من الدكتوراه الفخرية، تقديراً للعطاء الفني ومشوارهما الإبداعي.

يأتي ذلك تعليقاً على اعتزام "أكاديمية الفنون"، برئاسة الدكتورة أحلام يونس، منح الدكتوراه الفخرية للنجمتين الكبيرتين نادية لطفي ومديحة يسري بعد غد الجمعة .

وقال زكي، إن الخطوة تأتي تقديرا للمشوار الفني والإبداعي للنجمتين الكبيرتين، مؤكدا أن الدكتوراه مجرد تعبير بسيط عن الامتنان لهما، لأنهما بمشوارهما الفني "أكاديمية تعليمية" وتستحقان ما هو أكثر من الدكتوراه.

وأعرب نقيب الممثلين عن سعادته البالغة بالخطوة، لا سيما وأن مثل تلك الخطوات تترك أثراً نفسياً كبيراً على الفنان خاصة إذا كان يعاني من محنة المرض، مشيراً إلى أن نادية لطفي ومديحة يسري على وجه الخصوص تحظيان بشعبية كبيرة وجماهيرية واسعة رغم غيابهما عن الشاشة منذ سنوات طويلة.

وعن كيفية تسلمهما الدكتوراه الفخرية، قال أشرف زكي إن وفداً من "أكاديمية الفنون" وعمداء كلياتها إلى جانب نقابة الممثلين، سيتوجه عصر بعد غد إلى مستشفى المعادي العسكري، حيث ترقد الفنانة نادية لطفي، لتسليمها الدكتوراه الفخرية، والاحتفاء بها.
وأوضح أن الوفد نفسه سيتوجه إلى المستشفى، التي ترقد فيها الفنانة مديحة يسري، بالمهندسين، في السادسة مساء اليوم نفسه، لتسليمها الدكتوراه الفخرية والاحتفال معها.

يأتي تكريم نادية لطفى احتفاء بتاريخها الفني الحافل، ومن أشهر أعمالها "الخطايا"، "السمان والخريف"، "قصر الشوق"، و"جريمة فى الحى الهادي".

كما تحظى النجمة مديحة يسري، التي احتفلت بعامها الـ96 قبل أيام في المستشفى، بتاريخ فني كبير، ومن أشهر أعمالها السينمائية "لا تسألني من أنا"،"خائفة من شيء ما"، الأفوكاتو مديحة"، و"الإرهابي".

وتعد هذه هي السابقة الأولى فى تاريخ الأكاديمية أن يتم منح الدكتوراه الفخرية لفنان من أكاديمية الفنون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads