المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للحفاظ على زيت القلي

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 08:32 م
ندى محمد
طباعة
تعاني الكثير من ربات البيوت من تلف زيت القلي وتأكسده، ولذا نقدم لكم اليوم نصائح للحفاظ عليه لإعادة استخدامه لأكثر من مرة بطريقة صحيحة وآمنة.

نصائح للحفاظ على زيت القلي..
- صفي الزيت من بقايا دقيق الخبز ورقائق البقسماط المتبقية من الاستخدام أول مرة، كما أنه عليكي أن تقومي بحفظه في برطمان محكم الغلق في مكان معتم وبارد بعيدا عن الحرارة.

- تجنبي قلي الأطعمة المجمدة مباشرة في الزيت لأن ذلك يعمل على أكسدته وتحلله بسبب فرق درجة الحرارة وهذا غير صحي.

- تجنبي تمامًا تسخين الزيت لدرجات حرارة عالية قبل القلي، لأنك بذلك تقومين بتحليل وحرق الزيت بشكل عام، كما ينبغي عليكي ألا تضعي الزيت في مقلاة ساخنة ولكن قومي بتسخينه بالتدريج.

- لا تغطي المقلاة أثناء القلي لأنك بذلك تقومين بإعادة أبخرة إعداد الطعام إلى الزيت مما يعمل على إفساد الزيت ويجعل المحمرات طرية وغير مقرمشة.

- لا تستخدمي أواني الطبخ العادية في عملية الطهي لأنها تتسبب في سرعة تأكسد زيت القلي وإفساده، كما ينبغي عليكي ألا تسخني الزيت لأكثر من 190 درجة لأن درجة الحرارة الزائدة تعمل على تحليل الزيت بسرعة.

- إذا لاحظتي خروج أبخرة سوداء من الزيت فهو بذلك غير صالح للاستعمال ويسبب أمراض سرطانية، كما ينبغي عليكي ألا تقومي بتتبيل المكونات الموجودة بالمقلاة أثناء القلي لأنها تسبب تلف الزيت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads