المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التنسيق الحضاري" يضع أسس الحفاظ على التراث العمراني بالأسكندرية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 03:55 م
محمد جمال
طباعة
أعلن رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري المهندس محمد ابو سعده أن "الجهاز القومي للتنسيق الحضاري قام بوضع اسس واشتراطات للحفاظ على المباني والمناطق ذات القيمة المتميزة بالأسكندرية؛ والتي يجب تطبيقها من أجل الحفاظ علي تراث الأسكندرية المعماري والعمراني".
جاء ذلك في بيان لوزارة الثقافة اليوم الخميس، حول مشاركة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري (أحد الهيئات التابعة لوزارة الثقافة) في ورشة عمل عن إدارة مخاطر التراث العمراني بالأسكندرية والتي أقامها المعهد السويدي بالأسكندرية.

وأضاف ابو سعده أن فكرة إعادة استخدام المباني التراثية تعتبر من التوجهات التي تحافظ على المباني التراثية ؛ وكذلك رفع الوعي لدى النشأ والشباب في المدارس والجامعات لمعرفة اهمية التراث ليحافظوا عليه،كما يجب دراسة مايتم إنتاجه على الساحة المعمارية الآن ؛ والتي يتم افرازها من خلال شباب المعماريين الذين سيمثلوا التراث للاجيال القادمة ،معربا عن امله في اطلاق مبادرة لإدارة التراث والحفاظ عليه بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

من جانبه، اعرب السيد مارك فيدرود مدير المعهد عن ترحبيه بالتعاون مع التنسيق الحضاري وكافة الجهات المعنية بالمباني التاريخية والتراث الحضاري.

وقدم فريق العمل المرافق لرئيس الجهاز والمكون من مدير المكتب الفني د. هابي حسني ؛ مدير إدارة المناطق التراثية د. هايدي شلبي ومهندس احمد ابا اليزيد " عرضا عن آليات وكيفية الحفاظ على التراث العمراني والمعماري بالأسكندرية وكيفية تسجيل المباني التراثية بها.

وضمت الورشة عددا كبيرا من المهتمين بالحفاظ على التراث والخبراء المعماريين بالإضافة إلى النائبة شيرين مراد ومدير معهد الدراسات السكندرية كاثرين ميكانيك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads