المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متظاهري لندن لترامب: "قراراتك ستخلق فوضى في العالم"

السبت 09/ديسمبر/2017 - 02:44 م
عواطف الوصيف
طباعة
لم تتوقف التظاهرات المناهضة للقرار الذي أتخذه الرئيس الأمريكي حيال القدس، وإعلانه بأنها عاصمة لإسرائيل، عند مجرد فلسطين أو من الدول العربية الأخرى، فيبدو أن موجة الغضب تتوسع أكثر فأكثر، وستخرج الهتافات من دول الغرب ذاتها لتعلنها مدوية، القدس عربية.

تظاهر الآلاف أمام مقر السفارة الأمريكية في لندن، ليعربون عن احتجاجتهم، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث ردد محتجون من مختلف الجنسيات هتافات ضد قرار ترامب، وشعارات تناصر الفلسطينيين وحقهم في القدس.

وشدد المتظاهرون، الذين احتشدوا على الرغم من برودة الطقس وتدنّي درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، على أن "ما أقدم عليه الرئيس الأمريكي يقضي على أي دور محتمل لواشنطن في عملية السلام مستقبلاً.

وفي السياق، قال رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، حافظ الكرمي، إن اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، انتهاك لكل الشرعيات والقوانين، وتجاوز لجميع المعايير"، مؤكداً أن هذه الخطوة "ستخلق حالة من الفوضى في العالم"، على حد قوله.

إلى ذلك، تستمرّ الدعوات إلى مزيد من الاحتجاجات، في مدن بريطانية عدة، وسط توقّعات بتصاعد الفعاليات المناهضة لقرار الرئيس الأمريكي، وتلك التي تطالب الحكومة البريطانية بالاعتذار عن وعد بلفور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads