المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يشارك في تكريم رائد هندسة التربة والأساسات بـ "هندسة عين شمس"

السبت 09/ديسمبر/2017 - 03:26 م
سحر مصطفى
طباعة
شارك الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم السبت، في فعاليات الملتقى الخاص بتكريم الأستاذ الدكتور فاروق القاضي استاذ هندسة التربة والأساسات والذي نظمته كلية الهندسة جامعة عين شمس؛ وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور عميد كلية هندسة عين شمس؛ والدكتور عمرو علي عبد الرحمن رئيس قسم الهندسة الإنشائية، وعدد من الأساتذة والخبراء في مجال هندسة التربة والأساسات.

وخلال الملتقى تحدث عدد من أساتذة الهندسة عن الدور الكبير الذي ساهم به الدكتور فاروق القاضي في مجال دراسة الاساسات وعدد المشروعات والرسائل العلمية التي أشرف عليها، وأثاره من أبحاث في هذا المجال شكلت نقلة نوعية في مجال الأساسات في مصر.

وخلال كلمته أعرب الدكتور هشام عرفات، عن سعادته بوجوده في تكريم رائد هندسة التربة والأساسات الذي ساهم في تطوير وإثراء هذا المجال، لافتا إلى أنه يعتز بتواجده في كلية الهندسة جامعة عين شمس هذا الصرح العلمي الذي يتشرف بأنه أحد خريجيها وأنه لا يتوانى في المشاركة في تكريم علماء مصر في مجال الهندسة تقديرا لما قاموا به في خدمة الوطن.

كما قام وزير النقل بعرض بحث عن الأساليب التقنية الحديثة في تدعيم جسور الطرق وذلك لمعالجة الانهيارات المتاخمة مباشرة لمجاري مائية بما يساهم في معالجة انهيارات جسور الطرق وامان حركة السيارات والمرور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads