المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير حسام زكي: يهمنا ترجمة مشاعر الغضب إلى مواقف تخدم فلسطين

السبت 09/ديسمبر/2017 - 03:42 م
ندى محمد
طباعة
قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي اليوم السبت، إن الجامعة العربية منظمة سياسية تتعامل مع الشأن السياسي بعيدا عن التعبئة الجماهيرية أو الشعبية كما أنها تدرك تماما مشاعر الغضب التي يشعر بها العرب، مؤكدا أن هدف الجامعة يتمثل في ترجمة هذه المشاعر في صورة إجراءات وخطوات ومواقف سياسية تخدم الموقف الفلسطيني.

وأضاف زكي - في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز"، بشأن الاجتماع الطاريء لوزراء الخارجية العرب اليوم لبحث أزمة القدس - : إن الجميع يرفض الإعلان الأمريكي بشأن القدس وأن اجتماع وزراء الخارجية العرب لم يأت متأخرا لأن الأهم هو ملائمة الاستجابة وما تحمله من مواقف تخدم المصلحة الفلسطينية في المقام الأول.

وأكد أن الهدف هو الوصول إلى الموقف السليم الذي يخدم المصلحة الفلسطينية أولا ولا يتعارض مع المصالح العربية ثانيا ويرسل رسالة واضحة لا لبس فيها للجانب الأمريكي بأن هذا المسار غير صحيح ومن الأفضل التراجع عنه لما له من آثار سلبية.

وأعرب زكي عن ثقته في أن مداولات الجامعة العربية اليوم ستخرج بموقف عربي سياسي رصين يحقق النتائج المرجوة منه ويرسل الرسائل المطلوبة لكل الأطراف سواء الأمريكي أو الأوروبي أو الداعم للقضية الفلسطينية أو المناوئ لها.

وحول اجتماع وزراء الخارجية العرب..قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية : إن الموقف العربي اليوم سيكون موحدا ويحظى بالتوفيق ، مضيفا أنه سينتج عن الاجتماع قرار عربي موحد.

وشدد على أهمية أن يكون الرد العربي على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل - ردا قويا .. مشيرا إلى أن الدول العربية قادرة على تنحية الخلافات جانبا والوصول إلى موقف عربي موحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads