المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس بالقدس: كل أطياف فلسطين ترفض قرار ترامب

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 06:19 م
أ ش أ
طباعة
قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بالقدس المطران عطا الله حنا اليوم الأحد، إن "شعبنا الفلسطيني بكافة مكوناته وأطيافه يرفض رفضا أكيدا وواضحا ما صدر عن ترامب من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف المطران حنا - لدى لقائه اليوم مع عدد من الإعلاميين العرب والأجانب - "لم نتفاجأ من هذا الموقف الأمريكي المعادي لشعبنا ولقضيته العادلة فهناك قرارات ومواقف أمريكية كثيرة معادية للشعب الفلسطيني وللأمة العربية.. ولكننا نعتقد بأن هذا الإجراء الرئاسي الأمريكي الأخير إنما هو أسوأ القرارات وأخطرها لأنه قرار يستهدف العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا، أنه قرار يستهدف المسيحيين والمسلمين وهم أبناء الشعب الفلسطيني الواحد المناضل من أجل الحرية".

وتابع "نتساءل من الذي أعطى الصلاحية للرئيس الامريكي ومن الذي خول له لكي يقوم بهذا الإعلان، هل يظن أن تاريخ مدينة القدس المجيدة يمكن أن يلغى وأن يشطب بتوقيع منه على ورقة وفي مسرحية كوميدية شاهدها العالم كله، كما أن توقيع الرئيس الأمريكي وقراره لا قيمة له بالنسبة إلينا لأن تاريخ مدينة القدس وهويتها وتاريخها وتراثها هي أقوى بكثير من كل قرارته وإجراءاته التعسفية بحق شعبنا وبحق مدينتنا المقدسة".

وأردف المطران "المسيحية تحثنا على أن نكون منحازين للمظلومين والمعذبين في الأرض ومن يكون منحازا للظالمين على حساب المظلومين إنما هو أبعد ما يكون عن القيم الإيمانية والإنسانية النبيلة. سنتصدى - كفلسطينيين - لهذا القرار الأمريكي الجائر الذي نعتبره إساءة لنا جميعا وتطاولا غير مسبوق على مدينتنا التي ستبقى عاصمة روحية ووطنية لشعبنا وحاضنة لأهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية، ولن يستسلم الفلسطينيون لهذا القرار الظالم الذي يستهدف عاصمة فلسطين مدينة القدس المقدسة والمباركة التي نسكن فيها بأجسادنا ولكنها ساكنة في قلوبنا وفي عقولنا وفي ثقافتنا".

وناشد المرجعيات الروحية المسيحية في العالم لنصرة القدس والشعب الفلسطيني ورفض القرار الأمريكي الظالم الذي "يستهدفنا جميعا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads