المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 11/12/2017

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 11:50 م
محمود الدايح
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة إخبارية لأبرز وأهم أحداث الإثنين 11/12/2017 

القاهرة.. 
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يقوم بزيارة للقاهرة تأتي في إطار حرص مصر وروسيا على تدعيم علاقاتهما التاريخية والاستراتيجية.

القاهرة.. 
ينظم معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب غدا ندوة للنواب بعنوان "مصر وإفريقيا - قراءة في آليات التضارب والتواصل"، بحضور رئيس لجنة الشئون الإفريقية بقاعة سامح سيف اليزل بمقر مجلس النواب.

القاهرة.. 
تفتتح المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية ومحافظ الجيزة غدا المقر الجديد لمنظمة المرأة العربية، بحضور ستة وزراء من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة وعدد من سفراء الدول العربية مصر، بالإضافة إلى عدد من القيادات والمسئولين، وعضوات المجلس التنفيذي للمنظمة وكوكبة من الإعلاميين والشخصيات العامة.

القاهرة.. 
تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدا محاكمة 41 متهما معظمهم من الأطباء والممرضين، وذلك في قضية زراعة الأعضاء البشرية، والإتجار في البشر.

القاهرة/أبو ظبي.. 
يشارك وزير الأوقاف في أعمال الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة المنعقد في أبو ظبي تحت عنوان "السلم العالمي والخوف من الإسلام"، وذلك تحت رعاية وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة.

القاهرة.. 
تعلن دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة غدا عن الفائز بجائزة نجيب محفوظ للأدب لعام 2017، حيث يواكب الحدث ذكرى ميلاد الأديب المصري الكبير.

القاهرة.. 
تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية غدا مؤتمرها السنوي السابع عشر تحت عنوان "الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص أنماط جديدة للتنمية الاقتصادية" وذلك تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

القاهرة.. 
يفتتح الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية غدا معرض الفنانة ماجدة سعد الدين الأستاذ بأكاديمية الفنون، تحت عنوان "من وحي النيل والأهرام" في الساعة السابعة مساء بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة.

القاهرة.. 
ينظم غدا كل من قسم اللجنة الاقتصادية لأفريقيا المكلف ببناء القدرات، والأمانة القاريّة للآلية الإفريقية لاستعراض الأقران، ونقطة الاتصال بمصر ورشة عمل تحت عنوان "تعزيز مفهوم سلام محوره الإنسان بالقارة الإفريقية.. دور الآلية الإفريقية لاستعراض الأقران".

القاهرة.. 
يعقد وزير الدولة للتنمية المحلية لقاءً غدا مع شركاء التنمية من وكالات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات أهلية لمشاركة خبرتهم وخططهم في إطار مبادرة القرية المنتجة.

القاهرة.. 
تستضيف ورشة الزيتون في لقائها الأسبوعي الأديب والروائي والكاتب الصحفي صلاح مطر في السابعة مساء الغد، لمناقشة أحدث أعماله الروائية "الجراد الأبيض وثلاث موميات أعلى النهر".

القاهرة .. 
يناقش المركز الدولي للكتاب في السابعة مساء غد المجموعة القصصية "صندوق كرتوني يشبه الحياة" للكاتبة لنا عبدالرحمن، بمشاركة كل من الناقدين لبنى إسماعيل، ويسري عبدالله، وتدير الندوة الشاعرة غادة خليفة.

القاهرة .. 
يُقيم نادي أدب قصر ثقافة عين حلوان، في السادسة مساء غد ندوته الأسبوعية، والتي يستضيف فيها الشاعر سالم الشهباني، ويُديرها رئيس نادي الأدب فارس القرشي.

القاهرة .. 
يستضيف جاليري لمسات بوسط البلد في السابعة من مساء غد معرض "منمنمات" للأعمال الصغيرة، والذي يفتتحه الناقد الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق.

المنصورة.. 
تبدأ في السعة التاسعة من صباح غد الجولة الثانية لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة المنصورة، وذلك في الكليات التي لم يستطع مرشحو المراكز القيادية الفوز بها في انتخابات الجولة الأولى، ومن المقرر أن تختتم هذه الجولة مساء غد .

المنصورة.. 
تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في الساعة العاشرة من صباح غد إلى قرية ( الداقانوة ) مركز المنزلة وتستمر يومين ، حيث تقدم الخدمات الطبية في كل التخصصات للمواطنين.

المنصورة.. 
يعقد قصر ثقافة نجيب سرور بقرية "إخطاب" مركز أجا ندوة دينة لمناقشة كتاب أركان الإسلام وذلك في السعة الحادية عشر من صباح غد بمقر القصر.

المنصورة..
ينظم قصر ثقافة الطفل بالمنصورة ورشة فنية بمناسبة الاحتفال بيوم المعاق ، وذلك في الساعة الحادية عشر من صباح غد بمقر القصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads