المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف: ذوي الإعاقة لديهم قدرات قوية في تحقيق التنمية

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 10:00 م
محمد جمال
طباعة
قال محافظ بني سويف شريف حبيب إن دمج ذوي الإعاقة يمثل مشروعا قوميا خاصة مع امتلاك هذه الفئة قدرات خاصة ستمثل إضافة قوية وإمكانات تحقيق التنمية، في إطار سعي الدولة جعل عام 2018 عاما لذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الثلاثاء، الاحتفال السنوي الخامس والذي نظمته وحدة متحدي الإعاقة بالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار (لا شيء يخصنا.. من دوننا).

واستعرض المحافظ أهم النجاحات التي حققتها المحافظة في هذا المجال خلال الفترة الماضية، حيث كانت بني سويف أول محافظة استطاعت حصر المعاقين بها،ووصل عددهم حتى الآن إلى أكثر من 54 ألفا، وتم إعداد أول قاعدة بيانات متكاملة خاصة بذوي الإعاقة توفر حصرا دقيقا لإعدادهم، فضلا عن تدشين أول موقع إلكتروني لأخبار الإعاقة لتوفير التغطية الإعلامية الشاملة لأنشطتهم وكل ما يتعلق بهم.

وأضاف المحافظ أنه تم إطلاق مبادرة تحت عنوان (تضامن وتكاتف) في أبريل 2017 لتوفير كافة أوجه الدعم لذوي الإعاقة بداية من توفير الأجهزة المتنوعة التي يحتاجها المعاقون حيث تستهدف المبادرة ألف معاق كمرحلة أولى بهدف مساعدتهم في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

وتابع أنه يجري دراسة إقامة مصنع الأجهزة التعويضية للمعاقين بتكنولوجيا ألمانية ليمثل نقلة وانطلاقة كبيرة في خدمة ذوي الإعاقة بمصر ولتكون المحافظة رقم محوري وأساسي في هذا المجال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads