المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هام للعلاقات الجنسية.. تعرف على فوائد الجرجير

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 08:35 م
آية محمد
طباعة
الجرجير رخيص السعر وصديق الغلابة، من الخضروات التي لا غنى عنها على الموائد، في الجرجير نبات من الخضروات الورقيّة الخضراء، ينمو في التّربة الرّطبة وعلى القرب من مصادر المياه، يشتهر أكلة في العالم العربيّ وفي جميع أنحاء العالم أيضًا حيث يؤكل نيئًا، ويستخدم في تحضير العديد من أنواع السّلطة.

يُقطَف قبل أن تظهر براعمه الزهرية، ويُؤكل الجزء الورقي منه. للجرجير فوائد عديدة في مجال الصحة؛ فهو غني بفيتامين C، والألياف، والكاروتينات، والفلافونويد، والجلاكوسينولات، الثلاث الأخيرة مواد مضادة للأكسدة مفيدة جدًا لأجهزة وخلايا الجسم.

كما اشتُهر الجرجير عند المَصريّين القُدامى والرّومان بأنه دواء الحب؛ كونه مُثير للشّهوة الجنسيّة، ومن هنا اشتُهِرت فائدته للرّجال، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة للجسم، كالحديد، والكالسيوم والفسفور وبعض الفيتامينات الهامة.

فوائد الجرجير في العلاقة الجنسية..

إنّ لنبات الجرجير خواصًّا مُنشّطةً للذّكورة؛ فإنّ له دورًا في تحفيز إنتاج الهرمونات الستيرويديّة في الخصيتين التي تُحسّن من فاعليّة الغدّة القلفة، وينصح بتناول الجرجير للمتزوجين لأنه يعزز ويقوي القدرة الجنسية عند الرجال ويطلق عليه "فياجرا الفقراء"، لأنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية، هذا ما أكدته الدكتور أسامة فكري أخصائي التغذية العلاجية.

فوائد الجرجير في تنظيم أنزيمات الكبد..

و أن تناول "الجرجير" يساعد فى تعقيم وتطهير وتنظيف المعدة من البكتيريا المتراكمة داخلها، وينظم أنزيمات الكبد، ويحد من الإصابة بفيروساته المختلفة، كما أنه يستخدم في بعض الحالات كطارد للبلغم، ولم تتوقف فوائد الجرجير عند هذا الحد، بل ثبت دوره أيضا في علاج مشاكل الشعر، والحد من تساقطه وضعفه، وتناوله بكثرة يساهم في الإقلاع عن التدخين، ويطهر الجسم من السموم المتراكمة داخله نتيجة للتدخين.

فوائد الجرجير لمريض السكر والجهاز المناعي..

وفوائد الجرجير لمريض السكر الجرجير يعد غذاء جيدا للمصابين بمرض السكر، لأنه يعمل على تنظيم نسبته داخل الجسم، كما أنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي للجسم.

فوائد الجرجير للمرأة الحامل..

وأيضا فوائد الجرجير غذاء جيد جدا للمرأة أثناء فترة الحمل،لأنه غني بالألياف والماء والسوائل والحديد والبوتاسيوم وفيتامين "k"، الهام لها أثناء تلك الفترة من الحمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads