المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تحد من ارتفاع ضغط الدم

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 10:14 م
ندى محمد
طباعة
ارتفاع ضغط الدم الشرياني أو فرط ضغط الدم واحد من أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية شيوعًا وخطورة على أعضاء الجسم ويدعى بـ”القاتل الصامت”، وذلك لأنه لا يوحي بأية عوارض مميزة، ويمكن أن تصاب به لسنوات دون أن يعلم المريض ذلك، فارتفاع ضغط الدم مرض يصاب به الكثيرون، ويطلق عليه "القاتل الصامت"، لأن عدم تجنب المصادر المتسببة في ارتفاع تؤدي إلى الموت.

ومما لا شك فيه أن الطعام له دور كبير في ارتفاع نسبة ضغط الدم، في حالة تناول الأطعمة ذات الدهون والملح العالي، والسريعة، وهذا ما أكدته الدكتورة أمال فتحي استشاري السمنة والنحافة، حيث أشارت استشاري السمنة والنحافة، إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة أو انخفاض نسبة ضغط الدم في الجسم، ويجب على المريض التعرف عليها لتجنب حدوث المضاعفات الخاصة بالمرض.

وتقدم استشاري السمنة والنحافة، بعض الأطعمة التي تساهم في تنظيم نسبة ضغط الدم، ومنها:

الموز.. من الفواكه التي تعمل على زيادة نشاط الجسم، وتشعر الشخص المصاب بالسعادة والتفاؤل والأمل، كما أنه يحد من ارتفاع ضغط الدم، وينصح بتناوله في الصباح.

الجزر.. يحتوي على نسبة عالية من عنصر "البوتاسيوم" الذي يعمل على تنظيم نسبة الضغط بالدم، ولذا ينصح بإدخاله مع الوجبات للحصول على فوائده.

الخس والخيار والبرتقال، أطعمة غنية بالألياف، وتساهم في طرد الماء الزائد بالجسم، وتطهيره بشكل دائم.
وأخيرًا نصحت "فتحي"، مرضى الضغط بضرورة تناول الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الهامة للجسم، والحد من الأطعمة السريعة وذات الدهون والأملاح العالية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads