المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الأخبارية لأبرز أحداث الخميس 14/12/2017

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 11:15 م
محمد جمال
طباعة
تقدم بوابة "المواطن" الإخبارية أجندة إخبارية لأبرز وأهم أحداث الخميس 14/12/2017.

القاهرة / جنيف.. يشارك وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، في اجتماعات الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة (يوبوف)، بحضور ممثلي أكثر من 30 دولة من مختلف دول العالم، وذلك بمقر الاتحاد بمدينة جنيف السويسرية.

القاهرة.. يفتتح وزير التموين الدكتور علي المصيلحي معرضا عن صناعات التغليف والتعبئة والطباعة وتكنولوجيا التصنيع الغذائي بحضور الوزير المفوض دكتور عصام البرام المستشار الأول لقطاع الإعلام لجامعة الدول العربية وممثل عن البنك الأوروبي ومركز تحديث الصناعة وبعض رجال الأعمال في إطار تنشيط الصناعة المصرية ودعم صغار المستثمرين.

القاهرة.. يشهد وزير الثقافة حلمي النمنم حفل تأبين العالم الراحل الدكتور حسين نصار شيخ المحققين العرب ورئيس اللجنة العلمية لمركز تحقيق التراث والذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية بمقرها في الخامسة مساء.

القاهرة.. تطلق جمعية مصر الجديدة احتفالية ذات طابع خاص بعنوان (مع بعض نقدر) للأطفال متحدي الإعاقة الذهنية، والتي تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق، وذلك بمكتبة مصر الجديدة للطفل إحدى منارات المعرفة التابعة للجمعية.

القاهرة.. تستضيف اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين المطرب علي الحجار، في أمسية غنائية بمناسبة إطلاق ألبومه الغنائي الجديد (ماتاخدي بالك).

القاهرة.. تقيم وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة حفل ختام فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي شاركت فيها جامعة القاهرة بمجموعة من الفعاليات والأنشطة للتوعية بمكافحة العنف ضد المرأة برعاية رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، وهي الحملة العالمية التي تشارك فيها الجامعات ومنظمات المجتمع المصري المهتمة بالعنف ضد المرأة برعاية الأمم المتحدة، ويقام الحفل تحت شعار (شباب جامعة القاهرة في مواجهة العنف ضد المرأة).

القاهرة.. يشهد وزير الثقافة حلمي النمنم إعلان الفائز بالمسابقة المعمارية لتمثيل مصر بمعرض (بينالي فينسيا) الدولي للعمارة في دورته السادسة عشر بمدينة فينسيا بإيطاليا بمقر الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بقلعة صلاح الدين، كما يفتتح الوزير معرضا للأعمال المشاركة في المسابقة الساعة 11 صباحا.

الغردقة.. ينظم المعهد القومي لعلوم البحار بمحافظة البحر الأحمر ندوة (الأنواع المهددة بالانقراض فى البحر الأحمر وسبل حمايتها) وذلك تحت رعاية السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والدكتور بهاء حلمي بدر رئيس الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية.

القاهرة.. يقيم المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي- التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة- ندوة وحفل موسيقي بعنوات (الموسيقى الفرعونية) تحييها فرقة أحفاد الفراعنة، وذلك في السابعة مساء بمقر المركز بالزمالك.


الجيزة.. تنظم مديرية الصحة والسكان بمحافظة الجيزة قافلة طبية تحت رعاية الدكتور محمد عزمي مصطفى وكيل وزارة الصحة بالجيزة على أن تضم جميع التخصصات من كلية الطب جامعة ٦ أكتوبر، في مقر وحدة طب الأسرة بالشيخ زايد؛ ومن المقرر أن يتم إطلاق القافلة صباحا.

بنها.. تعقد الهيئة العربية للتصنيع برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين بروتوكول تعاون مع محافظة القليوبية، وذلك في إطار التعاون المُثمر والبناء بين الهيئة العربية للتصنيع وأجهزة الدولة؛ يهدف برتوكول التعاون على سد كافة احتياجات محافظة القليوبية في شتى المجالات، وذلك ضمن خطة الهيئة العربية للتصنيع للتعاون مع مؤسسات الدولة والمحافظات، للاستفادة من إمكانيات وقدرات شركات الهيئة العربية للتصنيع.

القاهرة.. يحيي فريق بلاك تيما حفلا على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء.

القاهرة.. يحيي فريق أرابيش باند حفلا على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

دمنهور.. تحيي أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية حفلا على خشبة مسرح دمنهور التابع لدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل الكريسماس لفرقة أوركسترا أوبرا القاهرة في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تحيي الفرقة القومية العربية للموسيقى حفلا على خشبة مسرح الجمهورية بوسط البلد في تمام الساعة الثامنة مساء.

الإسكندرية.. يستقبل مسرح سيد درويش بالإسكندرية حفل كايرو ستيبس؛ موسيقى جاز صوفي معاصر في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تحيي فرقة سلطان العارفين للإنشاد الديني حفل إنشاد ديني على مسرح معهد الموسيقى العربي في تمام الساعة الثامنة مساء.

بني سويف.. تقام مبارة كرة القدم بين فريقي (مصر المقاصة والنصر) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري العام وتقام المبارة على ستاد بني سويف في تمام الساعة الثالثة إلا ربع عصرا.

القاهرة.. تقام مبارة كرة القدم بين فريقي (وادي دجلة والمقاولون العرب) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري العام وتقام المبارة على ستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة.. تقام مبارة كرة القدم بين فريقي (الزمالك والإسماعيلي) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري العام و تقام المبارة على ستاد القاهرة في تمام الساعة الثامنة مساء.

المنصورة.. تختتم جلسات المؤتمر الثالث لأبحاث الخلايا الجزعية بكلية الطب جامعة المنصورة والذي يعقد لمدة يومين تحت عنوان (الوصول إلى إنشاء أول بنك عام للخلايا الجزعية في مصر) وذلك برئاسة الدكتورة فرحة الشناوي مدير عام المركز.

المنصورة.. تجرى في العاشرة صباحا انتخابات رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة للعام الدراسي الجامعي الحالي وكذلك انتخابات الأمناء والأمناء المساعدين للجان النشاط النوعية المنبثقة عن اتحاد طلاب الجامعة وذلك بمقر الإدارة العامة لرعاية الطلاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads